العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كوينزلاند تفتح حدودها للأستراليين إلى ما بعد عيد الميلاد

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تهدف كوينزلاند لإبقاء حدودها الداخلية مفتوحة بشكل دائم بعد 17 كانون الأول/ديسمبر مع كشف رئيسة الحكومة عن إمكانية تخفيف متطلبات الحجر الصحي للوافدين الدوليين.

كشفت الولاية أمس الإثنين عن خارطة طريق لإعادة فتح حدودها مع بقية الولايات في أستراليا، وتشمل تخفيف القيود على ثلاث مراحل.

بموجب الخطة، يُسمح لجميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين ثبتت نتائج اختباراتهم السلبية القيام بالحجر الصحي المنزلي اعتباراً من 19 تشرين الثاني/نوفمبر عندما يتم تطعيم 70% من سكان كوينزلاند المؤهلين الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً وما فوق.

إعلان Zone 4

واعتباراً من 17 كانون الأول/ديسمبر، أو إذا تم تطعيم 80% من سكان كوينزلاند المؤهلين بشكل كامل قبل ذلك التاريخ، سيتم السماح لجميع المسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين ثبتت نتائج اختبارهم السلبية بدخول كوينزلاند دون أي حجر صحي.

وقالت بالاتشاي إن هدفها سيكون عدم إغلاق الحدود مجدداً بعد هذا التاريخ لأن الفيروس سيكون مستوطناً في ولايتها.

وقالت لبرنامج Nine Today اليوم الثلاثاء: “هذا هو الهدف لأن الفيروس سينتشر”.

“كما نعلم، ستكون هناك بعض حالات الاستشفاء، لكن سيكون هؤلاء أشخاصاً غير محصنين إلى حد كبير. لذلك، لهذا السبب نستمر في دعوة الجميع للتطعيم”.

مع ذلك، لا تستطيع رئيسة الحكومة ضمان بقاء الحدود مفتوحة بشكل دائم إذا قرر مجلس الوزراء الوطني الإجراءات اللازمة للعودة.

وأشارت بالاتشاي إلى أنه يمكن تقليل أوقات الحجر الصحي للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل إلى سبعة أيام، في انتظار المشورة من اللجنة الرئيسية لحماية الصحة الأسترالية (AHPPC) المقرر تسليمها إلى مجلس الوزراء الوطني.

وفي المرحلة الأخيرة من خارطة الطريق سيتم إزالة جميع قيود السفر المفروضة على المسافرين الملقحين بالكامل من الخارج بمجرد أن تصل تغطية اللقاح إلى 90% داخل كوينزلاند.

وأشارت رئيسة الحكومة إلى أنه يمكن أيضاً تعديل قواعد الحجر الصحي للمسافرين الدوليين الذين تم تطعيمهم بالكامل لتتماشى مع المسافرين المحليين إذا وافقت AHPPC.

“المسألة في البداية تتعلق بالمكان الذي أتيت منه في الخارج وما هي حالات تفشي المرض هناك ولا تنس أنه يمكنك التقاط العدوى من خلال المطارات ونعلم أن الحجر الصحي في الفندق كان بالفعل خط دفاع جيد”.

ولم تسجل كوينزلاند أي حالات جديدة يوم الإثنين، لكن بالاتشاي أقرت أن إعادة فتح المستشفى ستعني “نهاية صفر حالات كوفيد” في ولايتها.

وحصل 72.5% من سكان كوينزلاند المؤهلين حتى الآن على جرعة لقاح واحدة، وتم تطعيم 56.9% منهم بالكامل.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.