العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

استكمالا لمخطط محاصرته.. النظام السوري يصدر مذكرة اعتقال بحق سمير جعجع و يسلمها للإنتربول

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سلمت السلطات السورية، امس الثلاثاء، أول مذكّرة اعتقال رسميّة إلى “منظمة الشرطة الجنائيّة الدوليّة” الإنتربول، بحق رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، ليصبح بموجبها مطلوبا بموجب مذكرة دولية حمراء صادرة عن مكتب الانتربول في سورية بعدة تهم، بحسب ما أورده موقع “رسالة بوست”.

ووجهت الحكومة السوريّة، لرئيس حزب القوّات اللبنانيّة، تهمة “الاعتداء على مئات السوريين المقيمين في لبنان، اثناء توجههم لممارسة حقهم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسيّة السورية الأخيرة”، بالإضافة إلى  “قتل أحد السوريين أثناء التوجه لممارسة حقه الإنتخابي”.

إعلان Zone 4

كما جاء في المذكرة أيضا تهمة “التآمر و التحريض و التواصل مع تنظيمات ارهابية ضد الدولة و الجيش السوري”، وتهمة “محاولة قلب نظام الحكم و تهريب السلاح و تمويل مجموعات تخريبية داخل سوريا و ايواء و تسهيل تهريب ارهابيين سوريين و عرب من و الى سوريا”.

وكانت “الشرطة الجنائية الدولية” (الإنتربول)، أصدرت في تشرين الأول/أكتوبر الجاري، قرارًا برفع ما وصفته بالـ”الإجراءات التصحيحية” التي فرضتها على الحكومة السورية عام 2012.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، صرح أمس الإثنين، أن لدى حزبه 100 ألف مقاتل مدربين ومجهزين في لبنان، وجاء ذلك في أول تعليق له بعد توترات شهدتها بيروت الخميس خلال تظاهرة اعترضت على أداء المحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ.


كما اعتبر نصر الله أن “البرنامج الحقيقي” للقوات “هو الحرب الأهلية”، موجهاً اتهامات عالية النبرة الى رئيسها سمير جعجع، الذي غالباً ما ينتقد حزب الله وسلاحه وانخراطه في نزاعات اقليمية، خصوصاً في سوريا المجاورة حيث يقاتل بشكل علني منذ العام 2013 دعماً لقوات الرئيس بشار الأسد.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.