العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: تفشي فيروس كورونا يزداد في فندق يأوي طالبي اللجوء في ملبورن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تفاقم تفشي فيروس كوفيد-19 في أحد فنادق ملبورن الذي يحتجز فيه عدد من طالبي اللجوء مع إعلان سلطات الحدود الأسترالية إصابة ثلاث حالات جديدة ليصل العدد الإجمالي إلى 20.

وثبتت إصابة حوالي نصف اللاجئين البالغ عددهم 46 في الفندق، فيما دعا المدافعون عن حقوق اللاجئين إلى إجراء تغييرات.

إعلان Zone 4

ويوم السبت، تجمع المتظاهرون خارج  الفندق في كارلتون، فيما كان طالبو اللجوء بالداخل يحاولون التحدث عبر الهاتف، طالبين المساعدة والدعم للخروج من الفندق.

وكان المتحدث باسم منظمة العمل الجماعي للاجئين، كريس برين، متواجداً وقت الاحتجاج، وقال:” يجب نقل الرجال إلى المستشفى أو إلى الحجر الصحي في الفندق”.

وأضاف “هذا تصرف ينم عن عدم مبالاة بحياة اللاجئين. مما يثير القلق على باقي اللاجئين، فهم ليسوا بأمان داخل الفندق فهو مكان مغلق ولا يمكنهم فتح النوافذ”.

وسُئل وزير الصحة الفيدرالي جريج هانت عن ارتفاع الحالات الإيجابية داخل الفندق في مؤتمر صحفي يوم الأحد.

فقال:” فيما يتعلق بتطعيم الموظفين، كان ذلك محور التركيز الأساسي للولايات. ثم نفحص القادمين إلى أستراليا قبل وصولهم، ولدينا نظام فحص أثناء تواجدهم في المكان”.

وأبدى عدد من المدافعين عن حقوق اللاجئين احتجاجهم بشأن نقص التهوية داخل الفندق ، فيما حَّول وزير الصحة هانت المسؤولية إلى حكومة ولاية فيكتوريا، مستشهداً بتحقيق كوتس في الحجر الصحي بالفندق.

وقالت سلطات الحدود الأسترالية في بيانها يوم الأحد:” إن أحد طالبي اللجوء لا يزال في المستشفى مصابًا بفيروس كورونا”.

 وقالت سلطات الحدود الأسترالية ABF إن 55% من المحتجزين تم تلقيحهم بالكامل وأن 62% تلقوا جرعتهم الأولى، مع توفير اللقاحات لهم منذ شهر آب/أغسطس الماضي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.