العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: انخفاض عدد الحالات في نيو ساوث ويلز إلى أقل من 200 لأول مرة منذ ثلاثة أشهر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سجلت نيو ساوث ويلز 177 حالة جديدة مكتسبة محليًا مصابة بكوفيد-19 ووفاة واحدة.

وهي المرة الأولى منذ حوالي ثلاثة أشهر التي ينخفض فيها عدد الحالات إلى أقل من 200. حيث تم تشخيص الإصابات مبعد إجراء 75378 فحصًا.

إعلان Zone 4

فيما انخفضت أعداد المصابين في المستشفيات بشكل طفيف من 343 إلى 340

وفي الوقت نفسه، سيتم فتح آلاف أماكن التدريب المجانية في مجال الضيافة في محاولة لمساعدة الشركات في نيو ساوث ويلز التي تكافح مع زيادة الطلب وقوة عاملة أقل.

 ستمول الحكومة حوالي 3000 مكان تدريب عبر 29 دورة TAFE ، بما في ذلك تدريب باريستا ومقدمة للطهي ودورات التعامل الآمن مع الطعام.

 قال رئيس الحكومة الولاية دومينيك بيروتيه إن الشركات كانت تكافح بدون القوى العاملة الدولية التي كانت تعتمد عليها قبل أن يتم إغلاق نيو ساوث ويلز.

 وقال بيروتيه يوم الأحد: “يقف الزبائن في جميع أنحاء الولاية للدخول إلى الحانات والنوادي لذلك نريد دعم هذه الشركات بموظفين متحمسين ومهرة”.

 المواقع الجديدة هي على رأس الأماكن المجانية الممولة بالفعل في إطار برنامج JobTrainer.

وفي الوقت نفسه،  حثت  السلطات الصحية الآباء في نيو ساوث ويلز البقاء قدر الإمكان يقظين لجعل عيد الهالوين آمناً، باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية كإقامة الاحتفالات في الهواء الطلق، وعدم مشاركة الأطفال أقنعة الوجه.

فيما حذرت من استقبال حفلات هالوين في المنازل لأكثر من 10أشخاص، بما يتماشى مع قيود التجمع الحالية في الولاية.

 في ولاية فيكتوريا، سجلت الولاية 1036 حالة إصابة جديدة بـكوفيد-19 مع وصول الولاية إلى 80% من هدف التلقيح الكامل.

 فيما تم تسجيل 12 حالة وفاة. وتم تحذير السكان بالبقاء حذرين واتخاذ الإجراءات الوقائية في الاحتفالات عبيد الهالوين نهاية هذا الأسبوع.

 يأتي ذلك فيما يتواجد حاليًا 702 شخصًا في المستشفى، و128 في وحدة العناية المركزة و80 على أجهزة التنفس الاصطناعي.

 وتأتيه هذه الأرقام بعد إجراء 56768 فحصاً خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى الساعة 8 مساءً يوم السبت، ليرتفع عدد الحالات النشطة في الولاية إلى 22013.

 وأصبحت فيكتوريا حالياً محصنة بنسبة 80% بالكامل للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكثر.

واعتبارًا من يوم الاثنين، سيتمكن سكان فيكتوريا من شراء عبوات الفحص السريعة من سوبرماركت Coles و Woolworths من المنزل. 

ومع تخفيف القيود بشكل أكبر قبل أن تصل الولاية إلى هدف التطعيم الكامل بنسبة 80 % يوم السبت، استمتع سكان فيكتوريا بأول الأحداث الكبرى بعد الإغلاق.

حيث سُمح لحشد قوامه 5500 شخص بالعبور من بوابات مضمار فليمنجتون لسباق الخيل في يوم الديربي يوم السبت، قبل أن يحضر ما يقرب من 4000 معجب حفلة موسيقية في Sidney Myer Music Bowl في المساء.

كما تجمع عدة مئات من المتظاهرين خارج برلمان فيكتوريا بعد ظهر يوم السبت بعد أن أصدرت حكومة الولاية تشريعًا جديدًا بشأن الأوبئة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.