العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا تحقق نسبة80% من متلقي جرعتي اللقاح ضد كوفيد-19

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال رئيس الوزراء سكوت موريسون إن 80% من الأشخاص في أستراليا الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا قد تم تلقيحهم بالكامل ضد كوفيد-19

ونشر موريسون مقطع فيديو على فيسبوك هذا الصباح ي واصفًا تحقيق هذه النسبة بأنها “إنجاز عظيم آخر”.

إعلان Zone 4

وقال رئيس الوزراء في مقطع الفيديو: “شكراً جزيلاً للجميع. لقد كان هذا جهدًا وطنيًا أستراليًا هائلاً، لكن العمل لن يتوقف هنا. فنحن على الطريق الصحيح نحو تحقيق   واحد من أعلى معدلات التلقيح عالمياً”.

 وأضاف: “كلما زاد عدد الأشخاص المحصنين، سنصبح جميعًا في أمان أكثر ، لذا أرجو ممن لم يتلقوا اللقاح التوجه لأخذ الجرعة . فهذا سيعيننا للتقدم قدماً في مسيرة ما بعد الخروج من الإغلاقات بأمان”.

كما أشار رئيس الوزراء بشكل خاص إلى معدلات التلقيح “غير العادية” بين الأستراليين الأكبر سنًا.

 وقال: ” إن 99% من الأستراليين الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا تلقوا الجرعة الأولى وأكثر من 90 % تلقوا الجرعة الثانية”.

“وأضاف ” هذا أمر غير عادي.”

في الوقت نفسه، تعد المستشفيات ومرافق رعاية المسنين والمدارس من بين الأماكن عالية الخطورة لذا قد يتم إجراء فحوصات سريعة للعاملين بها والزوار بموجب خطة يتم تطويرها.

 ووافق المجلس الوزاري الوطني يوم الجمعة على أن وزارة الصحة الفيدرالية واللجنة الرئيسة لحماية الصحة الأسترالية ستعمل على وضع  إطار عمل متسق على الصعيد الوطني حول استخدام فحص المستضدات السريع.

 وكانت السلطات الصحية الأسترالية حذرة من التوسع باستخدام فحص المستضدات السريع نظرًا لأنه أقل مصداقية من مسحات تفاعل البوليميراز المتسلسل.

  وستنظر الولايات والمقاطعات أيضًا في التغييرات التي تطرأ على متطلبات العزل للمخالطين الأوليين المقربين بالكامل، بما في ذلك عدم وجود حجر صحي أو وضع حد أدنى لمدة تصل إلى سبعة أيام.

 وسيُطلب من المخالطين فقط الفحص والعزل إذا ظهرت عليهم الأعراض، ومع تجنب الأماكن عالية الخطورة حتى ظهور النتيجة سلبية.

 كما تعهدت الحكومة الفيدرالية بالبدء في تلقيح الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا، بمجرد موافقة هيئة تنظيم الأدوية الوطنية والمجموعة الاستشارية للتحصين.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.