العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

صحف إسرائيلية 31/7/2009

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إذاعة صوت إسرائيل

◄الإذاعة تشير إلى ‏قيام وفد أمنى أمريكى بتفقد الحدود المصرية مع قطاع غزة وإسرائيل للاطلاع على الجهود المصرية فى مكافحة نشاط التهريب عبر الأنفاق، ومتابعة خطوات تركيب أجهزة المراقبة الأمريكية على الحدود.

وقالت مصادر مصرية إن الوفد كان يتكون من 5 دبلوماسيين من العاملين بالسفارة الأمريكية بالقاهرة ورئيس مكتب التنسيق العسكرى بالسفارة.

◄هاجم وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان رئيس فينزويلا هوجو تشافيز متهما إياه بالتعاون مع عناصر إسلامية أصولية. وأوضح ليبرمان فى مقابلة نشرتها له إحدى الصحف فى كولومبيا أن الرئيس تشافيز يقيم علاقات مع إيران وحزب الله وحركة حماس. واختتم الوزير ليبرمان جولة فى أمريكا اللاتينية استمرت عشرة أيام وشملت الأرجنتين والبرازيل وبيرو، إضافة إلى كولومبيا.

يديعوت أحرونوت

◄قالت الصحيفة إن إسرائيل توجهت مؤخرا بطلب إلى الولايات المتحدة بهدف دفع إنشاء محطة نووية فى النقب لتوليد الكهرباء، علما بأن حكومة إسرائيل بحاجة إلى موافقة أمريكية قبل أن يكون بإمكانها إقامة مفاعل نووى مدنى يخضع لمراقبة دولية، وذلك دون السماح بمراقبة قدرات نووية إسرائيلية أخرى على ذمة الصحيفة.

وعلمت الصحيفة أن مكتب رئيس الوزراء توجه مؤخرا بطلب إلى جهات فى البيت الأبيض لإعادة النظر فى هذا الاحتمال، ولم تأت أى ردود من واشنطن بهذا الخصوص حتى الآن.

وتضيف الصحيفة أن حكومة نتانياهو تسعى منذ عدة أشهر لتجديد المحاولات للحصول على موافقة أمريكية على إنشاء محطة نووية لتوليد الكهرباء، وذلك دون التوقيع على المعاهدة لمنع انتشار الأسلحة النووية. وتوضح (يديعوت) أن الحديث يدور حول السعى للحصول على تأييد واشنطن لهذا المشروع بناء على “المسار الهندي”…أى مراقبة دولية لمفاعلات نووية مدنية فقط، علما بأن الهند ترفض التوقيع على المعاهدة المذكورة، وقد أجرت تجربة نووية علنية، غير أنها تفسح المجال أمام مراقبة دولية فى المجال النووى المدنى.

◄تحت عنوان “انتصار الأولاد” قالت الصحيفة إن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قرر تأجيل طرد أولاد العمال الأجانب واللاجئين بسبب الضغوط التى تعرض لها على يد جماعات حقوق الإنسان.

◄تحت عنوان “الاحتجاج عاد إلى الحياة”، قالت الصحيفة إن الإدارة الإيرانية منعت إقامة حفل تأبين بجانب قبر ندى سلطان التى قتلت أثناء أعمال الشغب قبل شهر ونصف الشهر.

معاريف

◄ الصحيفة تشير إلى أن إسرائيل تدرس إمكانية بناء جدار فاصل على حدود مصر لمنع المتسللين من دخول إسرائيل.

◄ فى تحقيق خطير للصحيفة تم الكشف عن قيام عدد من الفتيات اللواتى يبلغن من العمر قرابة الـ 12 سنة يبعن أجسادهن، حيث يقوم عشرات الفتيات من الكرمل يسمحن لرجال بالين بتحسس أجسامهن مقابل النقود والسجائر والحشيش وحتى مقابل وجبة من الفلافل. بلدية حيفا تعلم بهذه الظاهرة وتحاول مواجهتها.

هاآرتس

◄الولايات المتحدة تعرض على إسرائيل فرض عقوبات جديدة على إيران والصحيفة تشير إلى أن الشخصيات الأمنية الأمريكية التى زارت إسرائيل أخيرا عرضت على المسئولين الإسرائيليين مخطط العقوبات الأمريكى الجديد على إيران، والهدف الرئيسى من هذه العقوبات هو المس بإنتاج النفط الإيرانى.. وشخصية إسرائيلية كبيرة: “الأمريكيون يعودون إلى رشدهم”.

◄خلال النقاشات السياسية: طائرات حربية أمريكية وإسرائيلية تجرى تدريبا مشتركا فى نيفادا.

◄شقيقا وزير الزراعة حصلا على عشرات آلاف الشواكل من الوزارة خلافا للقانون، حيث أشارت الصحيفة إلى أن مائير ودانى سمحون تلقيا دعما حكوميا مخصصا للمزارعين بغير وجه حق، والوزير سمحون يقول “لا دخل لى فى هذا الأمر”.

◄الصحيفة تهتم بمنع حماس لـ400 عضو فى فتح من الخروج من القطاع بهدف المشاركة فى المؤتمر السادس لحركة فتح، الذى سيتم فيه انتخاب القيادة الفتحاوية الجديدة لأول مرة منذ 20 سنة.

◄بعد مرور سنة على وفاته – يمينيون فى عكا يعارضون إطلاق اسم الشاعر محمود درويش على أحد الشوارع فى المدينة.

◄قال رئيس هيئة الأركان العامة فى الجيش الإسرائيلي، الجنرال غابى اشكنازى خلال زيارة قام بها لقاعدة الاستيعاب والتصنيف العسكرية فى تل هاشومير، إن الجيش الإسرائيلى يتابع الأوضاع فى الحدود الشمالية ولا يتوقع خرقا للهدوء فى تلك المنطقة. وتطرق رئيس هيئة الأركان إلى الأنباء الأخيرة التى تحدثت عن نشوب توتر فى الحدود الشمالية، قائلا: يسود الهدوء الآن على طول الحدود. وقد وقعت حادثة كانت، بحسب فهمنا، انفجارا فى مستودع أسلحة تابع لحزب الله، وتقوم قوات اليونيفيل والحكومة اللبنانية بمعالجة الأمر. وزاد: أنّ هذه الحادثة تتسم بالخطورة فى نظرنا، لكننا لا نتوقع خرق الهدوء فى المنطقة، على حد تعبيره.

وبحسب أنباء نشرت فى وسائل الإعلام، وجهت وزارة الخارجية، خلال الأيام القليلة الفائتة، رسالة حادة اللهجة إلى لبنان بواسطة الأمم المتحدة، فحواها أن الحكومة فى بيروت ستتحمل المسؤولية عن أى عمل ينطلق من أراضيها ضد إسرائيل. وبالإضافة إلى ذلك، أكدت إسرائيل أنه على الرغم من ضبط النفس الذى أبداه الجيش الإسرائيلى إزاء المسيرة التى قام بها مواطنون لبنانيون إلى كفر شوبا، فإن ضبط النفس هذا لن يتكرر فى المستقبل، وسيواجَه أى انتهاك بقوة شديدة. وتعتقد إسرائيل أن حزب الله قد يصعّد من التوتر فى الحدود الشمالية عن طريق نشاطات شعبية وتظاهرات يقوم بها مواطنون لبنانيون فى منطقة مزارع شبعا، على غرار تلك التى حدثت قبل نحو أسبوع.

على صلة بما سلف، قال المعلق العسكرى للصحيفة عاموس هارئيل إنّه نظرا إلى امتناع رئيس هيئة الأركان العامة، غابى اشكنازي، من الإدلاء بمقابلات صحفية منذ أن تسلم مهمات منصبه فى فبراير 2007، فإن تصريحاته أمس، فى قاعدة الاستيعاب والتصنيف التابعة للجيش الإسرائيلى أمام الجنود الإسرائيليين الملتحقين بالخدمة العسكرية للتو، تعتبر فرصة نادرة نسبيا لتكوين انطباع بشأن مواقفه إزاء موضوعات متعددة مدرجة فى جدول الأعمال العسكرى.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.