العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نيو ساوث ويلز تستعد لفيضانات غير مسبوقة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال مكتب الأرصاد الجوية إن وسط نيو ساوث ويلز تلقى أكثر من 44 ملم من الأمطار أمس الأربعاء حيث ضربت العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة معظم أنحاء الولاية، ومن المتوقع أن يستمر الطوفان ليومين آخرين.

وتميل بعض المناطق لتلقي ما يعادل شهراً من الأمطار بحلول نهاية الأسبوع.

إعلان Zone 4

ويقول مساعد مفوض خدمة الطوارئ في نيو ساوث ويلز، دين ستوري، إن الوحدات في حالة استعداد عالية مع دعم إضافي وموارد تم نشرها بالفعل في المناطق المعرضة للخطر، بما في ذلك فرق الإضراب من مخاطر الفيضانات ودعم الطيران.

وبعد فصل الشتاء الرطب، تكون تجمعات المياه شديدة الرطوبة والسدود ممتلئة، لذلك فإن أي مطر غزير ومستمر يمكن أن يؤدي بسرعة إلى حدوث الفيضانات.

ودعت خدمة الطوارئ السكان لإدراك المخاطر ووضع خطط للإخلاء.

وبدأ نهر ريفينا بالفيضان فعلاً، ومن المتوقع حدوث فيضانات سريعة واسعة النطاق وطلبت خدمة الطوارئ من الأشخاص الذين يعيشون في المجتمعات المعرضة للفيضانات للاستعداد منذ الآن.

وقال ستوري لشبكة Nine News يوم الخميس: “تعرف على ما ستفعله وإلى أين ستذهب إذا ما اضطررت لمغادرة منزلك بسبب الفيضانات”.

وحذّر من قطع الطرق في العديد من المناطق ونصح الناس بتجنب السفر غير الضروري وعدم القيادة في مياه الفيضانات.

وقال: “نرى مراراً وتكراراً نتائج سيئة بسبب اتخاذ بعض الأشخاص لقرارات سيئة بقيادة سياراتهم عبر مياه الفيضانات، وغالباً ما يأتي ذلك بنتائج كارثية، كما أن أفراد خدمات الطوارئ لدينا معرضون لخطر كبير أيضاً”.

وتعد المنحدرات والسهول في شمال غربي الولاية، وشمال Tablelands، والغرب الأوسط، والمنحدرات الجنوبية الغربية كلها عرضة للفيضانات.

وقال ستوري: “هذه المناطق هي محور التركيز لكن الطقس المتوقع سيؤثر على نسبة كبيرة من الولاية”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.