العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

صحف إسرائيلية 15/03/2010

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إذاعة صوت إسرائيل

اللوبى اليهودى الأمريكى ينتقد تل أبيب بسبب أزمة المستوطنات فى القدس
أصدر اللوبى اليهودى الأمريكى من أجل إسرائيل “ايباك” بيانا أخيرا أعرب فيه عن قلقه البالغ من التصريحات الأخيرة التى أدلى بها مسئولو الإدارة الأمريكية ردا على خطة إقامة الـ1600 وحدة سكنية جديدة فى حى رمات شلومو بالقدس.

إعلان Zone 4

وأكد قادة اللوبى فى بيان لهم نقلته الإذاعة إن تصريحات إدارة أوباما الأخيرة تدعو إلى قلق شديد مشيرا إلى أن إسرائيل هى أقرب حليفة للولايات المتحدة فى الشرق الأوسط وأن أساس العلاقات بين البلدين يكمن فى المصالح الإستراتيجية والقيم الديمقراطية المشتركة والالتزام طويل الأمد للسلام فى المنطقة.

وشدد البيان على أن المصالح الإستراتيجية المشتركة للولايات المتحدة وإسرائيل تسرى على كافة مناحى الحياة فى الولايات المتحدة وعلى علاقات ايباك مع الدولة اليهودية.

كما تتمتع بتأييد كلا الحزبين الكبيرين فى الكونجرس الأمريكى ولدى الجمهور الأمريكى. ودعا اللوبى الأمريكى من أجل إسرائيل واشنطن إلى بذل جهود ملحوظة، لتجنب تقديم مطالب علنية وتحديد جداول زمنية أحادية الجانب تجاه إسرائيل واتخاذ خطوات فورية لتخفيف التوتر بين البلدين.

وأوضحت الإذاعة فى تقرير مطول لها نشر عبر موقعها على الإنترنت تعليقا على هذه الانتقادات من الأيباك إلى أن هذه الانتقادات من الأيباك تنبع من خشية كبار أعضاء المنظمة من أن تتصاعد حدة المواجهة الدبلوماسية بين تل أبيب وواشنطن الأمر الذى من الممكن أن يعرقل التوصل لحل مع الملف النووى الإيرانى ودفع السلام بين إسرائيل والدول العربية.

مزاعم إسرائيلية باستخدام حماس للأطفال كدروع بشرية
**كشف تقرير أعده الجيش الإسرائيلى وجهاز الأمن العام أن حماس استخدمت الأطفال الغزاويين دروعا بشرية وأقامت قياداتها ونصبت منصات إطلاق صواريخ بالقرب من مائة مسجد ومستشفى خلال عملية الرصاص المصبوب فى قطاع غزة.

وقد أعد التقرير مركز المعلومات عن الإرهاب والاستخبارات وهو يقع فى خمسمائة صفحة ويتضمن مئات الصور وأشرطة الفيديو إضافة إلى فحوى التحقيقات مع معتقلى حماس.

ويشير التقرير إلى أن قناصة فلسطينيين اتخذوا من منازل السكان فى بيت لاهيا مواقع لهم إضافة إلى قيامهم بزرع المتفجرات فى الأماكن المأهولة وسيقدم هذا التقرير إلى جهات دولية فى إطار الرد الإسرائيلى على تقرير لجنة جولدستون.

صحيفة يديعوت أحرونوت

إسرائيل تحاول امتصاص غضب أمريكا بحملة إعلامية مضادة
**حذر سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة مايكل أورين من أن العلاقات بين واشنطن وتل أبيب تواجه أسوأ أزمة منذ خمسة وثلاثين عاما رغم محاولة مكتب رئيس الوزراء التقليل من خطورتها.

وأفادت الصحيفة أن أورين اتصل بكبار الدبلوماسيين فى الخارجية الإسرائيلية وطلب منهم البدء فى حملة إعلامية ودبلوماسية للتأكيد على أن إعلان البناء فى رامت شلومو لم يكن يستهدف المساس بزيارة نائب الرئيس الأمريكى جو باين لإسرائيل.

وأجرى مستشارا رئيس الوزراء المحامى يتسحق مولخو ورون درمر أخيرا سلسلة مكالمات هاتفية مع كبار المسئولين فى الإدارة الأمريكية ومع الموفد الأمريكى جورج ميتشل فى مسعى لامتصاص الغضب الأمريكى حيال إسرائيل ومن المقرر أن يصل ميتشل إلى تل أبيب غدا الثلاثاء.

رئيس أركان الجيش الإسرائيلى يزور أنقرة لدعم التعاون العسكرى معها

**توجه رئيس أركان الجيش الإسرائيلى جابى اشكنازى إلى تركيا صباح اليوم، الاثنين، فى زيارة عمل قصيرة تستمر يوما واحدا يشارك خلالها فى مؤتمر يعقده حلف شمال الأطلسى كما سيجرى محادثات مع نظيره التركى ومسئولين آخرين.

وأوضحت الصحيفة أن الدوائر الأمنية تولى هذه الزيارة أهمية نظرا للتوتر القائم بين تركيا وإسرائيل بالإضافة إلى رغبة تل أبيب فى تسويق العديد من منتجاتها التسلحية والعسكرية المتعددة.

إسرائيل تفرض طوقا أمنيا بالضفة الغربية تحسبا لانتفاضة ثالثة
أعلنت الصحيفة صراحة أن السبب وراء الطوق الأمنى على الضفة الغربية هو تخوف العديد من كبار القادة العسكريين والأمنيين من إمكانية وجود مخططات من حركة حماس لتأجيج الوضع وفتح انتفاضة ثالثة الأمر الذى سيهدم العديد من المحاولات الإسرائيلية للتهدئة.

وزعمت الصحيفة أن كبار القادة العسكريين فى تل أبيب أشاروا صراحة إلى أن حركة حماس ترغب فى القيام بسلسلة من الهجمات الاستشهادية فى قلب إسرائيل وهو ما أعترف به عدد كبير من الناشطين الحمساويين الذى تم أعتقالهم أخيرا الأمر الذى سبب الكثير من الأزمات لهؤلاء القادة ودق ناقوس الخطر الذى دفعهم إلى انتهاج هذه السياسة وأتخاذ القرارات بتشديد قبضتهم على الضفة الغربية بصورة حديدية.

صحيفة معاريف

واشنطن تلزم تل أبيب بالعودة للتفاوض مع الفلسطينيين مرة أخرى
كشفت الصحيفة عما أسمته بقائمة الطلبات الأمريكية التى نقلتها وزيرة الخارجية هيلارى كلنتون والتى تتنوع بين الآتى: إلغاء عمليات البناء فى رامات شلوا بالكامل، وإبداء حسن النية المباشر تجاه أبو مازن خلال هذا الأسبوع والتزام إسرائيلى بالتفاوض حول جميع الأمور الجوهريّة فى محادثات السلام.

الشرطة الإسرائيلية تتعاون مع الإرهابيين اليهود

**كشفت الصحيفة عن حقائق مثيرة فى قضية المخرب اليهودى عدن ناتان زادة، حيث يتبين أنه قتل عدد كبير من العرب بمعرفة رجال الشرطة الذين لم يتحركوا من أجل التصدى له.

واستشهدت الصحيفة برصد إحدى طائرات الشرطة فى مدينة شفاعمرو العربية فى إسرائيل لجريمة قتل قام بها إلا أنها لم تحرك ساكنا.

وزعمت وزارة العدل الإسرائيلية أن عملية الرصد تمت بعد عمليّة القتل مباشرة وليس قبلها.

صحيفة هاآرتس

سياسيون: اعتقال أحد مؤسسى حماس جعلها حركة شبه “عارية”
**أعرب العديد من الأوساط السياسية فى إسرائيل عن سعادتهم باعتقال الاستشهادى الفلسطينى ماهر عودة الذى نعتته بالعقل المدبر لحماس، ونسبت له الصحيفة المسئولية عن ارتكاب التفجيرات الإرهابية فى مقهى ليلى فى القدس وفى بلدة تسريفين مشيرة إلى أن القبض عليه جعل حماس شبهة عارية من القادة الكبار والنظاميين.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.