العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: Westpac يدفع 80 مليون دولار تعويضات بعد الكشف عن مخالفات تشمل فرض رسوم على عملائه المتوفين

كشفت التحقيقات التي أجرتها ASIC عما أسمته ب"حالة فشل في الامتثال للقواعد على نطاق واسع عبر العديد من الأعمال التجارية التابعة لWestpack."

أعلنت Westpac أحد أكبر الشركات المصرفية الأسترالية عن قبولها دفع تعويضات بعد أن رفعت عليها ست دعاوى قضائية من قبل الجهات المنظمة للمعاملات المصرفية بسبب سوء التعامل مع العملاء بما في ذلك فرض رسوم على عملاء متوفين.

هذا وستدفع الشركة 113 مليون دولار أسترالي كغرامات مرهونة بموافقة المحكمة  كما سيدفع البنك 80 مليون دولار كتعويضات لعملائه.

إعلان Zone 4

يأتي هذا على خلفية التحقيقات التي أجرتها الهيئة الرقابية على الشركات المعروفة باسم The Australian Securities and Investments Commission (ASIC).

وقد تمت التحقيقات بسبب مشكلات تم الإبلاغ عنها ذاتيًا بواسطة Westpac والتي تشمل بعض القضايا التي أثيرت خلال اللجنة الملكية.

كشفت التحقيقات التي أجرتها ASIC عما أسمته ب”حالة فشل في الامتثال للقواعد على نطاق واسع عبر العديد من الأعمال التجارية التابعة لWestpack.”   

وتقول الجهة الرقابية أن ذلك الأداء استمر على مدى سنوات عديدة وأثر على عدة آلاف من العملاء.

بحسب نتائج التحقيقات فإنه على مدى 10 سنوات فرضت Westpac والكيانات ذات الصلة داخل مجموعة Westpac أكثر من 10 ملايين دولار كرسوم مقابل تقديم المشورة المالية لأكثر من 11 ألف عميل متوفى.

تشمل الاتهامات أيضا توزيع بوالص تأمين مكررة على أكثر من 7000 عميل لنفس العقار في نفس الوقت مما تسبب في دفع العملاء لبوليصتي تأمين (أو أكثر) في الوقت الذي لم يكونوا يحتاجون فيه إلى بوالص إضافية.

وقد أعلنت Westpac في بيان لها إنه تم تعويض غالبية العملاء المتأثرين وسيتم إكمال أي مدفوعات متبقية في أسرع وقت ممكن.

وقال بيتر كينج الرئيس التنفيذي لشركة Westpac :”إننا نعمل على حل عدد من المسائل التنظيمية العالقة أمام البنك. لقد تعاونا مع ASIC  خلال التحقيقات والإجراءات للوصول إلى هذه التسوية اليوم “.

“هذه النتيجة هي خطوة مهمة إلى الأمام بالنسبة لنا ونحن نواصل إصلاح المشاكل وبناء أسس أقوى للتعامل مع المخاطر.”

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.