العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نيو ساوث ويلز تسجل 20 ألف إصابة بكوفيد-19

  • استمرت أعداد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا والذين تم إيداعهم في المستشفيات بالارتفاع، تأتي ولاية نيو ساوث ويلز في المقدمة والتي تجاوزت 1000 حالة تم إيداعها بالمستشفى يوم الأحد، ووصلت العدد الاجمال إلى 1204 حالة في الولاية.
  • في نيو ساوث ويلز أيضا، ارتفع عدد مرضى كوفيد-19 في وحدة العناية المركزة من 83 إلى 95 حالة، في فيكتوريا هناك 491 شخصًا يعالجون من كوفيد-19 في المستشفيات، نحو 56 حالة منها في وحدة العناية المركزة و 24 حالة على أجهزة التنفس الصناعي.
  • حذر اتحاد الخدمات الصحية (HSU) من أن الموظفين بالقطاع الصحي مستنزفون في مستشفيات نيو ساوث ويلز ويعانون من آثار “قلة الموارد والاستثمار”، محذرًا من أن نظام المستشفيات بالولاية سيصل إلى مرحلة حرجة في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر.
  •  قال وزير الخزانة جوش فرايدنبرج إن الحكومة الفدرالية قد وجهت بإمداد المزيد من اختبارات كورونا السريعة (RATs) ومن المتوقع أن تتلقى الولايات المزيد من تلك الاختبارات، وذلك بعد تقديم طلبات لـ 84 مليون اختبار في الفترة الماضية.
  • يقول رئيس الوزراء سكوت موريسون إن اختبارات كورونا السريعة ستكون مجانية للأشخاص المطلوب منهم أخذها كجهات مخالطة وثيقة، لكن الحكومة الفدرالية لن تجعلها مجانية للجميع.
  • يقول الدكتور أنتوني فاوتشي، كبير مسؤولي الأمراض المعدية في الولايات المتحدة، إنه بينما تشهد البلاد “زيادة طردية” تقريبًا في الحالات التي يسببها متحور أوميكرون، قد تكون ذروة التفشي على بعد أسابيع فقط.

 

إحصائيات كوفيد-19: 
سجلت نيو ساوث ويلز 20794 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 وأربع وفيات، بينما أبلغت فيكتوريا عن 8.577 إصابة جديدة وثلاث وفيات.

إعلان Zone 4

قالت رئيسة ولاية كوينزلاند إن الولاية سجلت 4249 حالة إصابة جديدة، توفي رجل في الثلاثينيات من عمره بسبب عدوى “محتملة”.

وقد أبلغت كانبرا عن 514 حالة ، بينما تم تسجيل 466 إصابة في تسمانيا.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.