العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مصر تودع نجمة “الفور إم” الممثلة مها أبوعوف

فقدت الساحة الفنية المصرية والعربية الفنانة مها أبوعوف التي وافتها المنية الخميس عن عمر ناهز خمسة وستين عاما.

وكانت الفنانة الراحلة تعاني من المرض العضال على مدار الفترة الماضية، حيث أصيبت بالتهاب رئوي حاد ونقلت بسببه مؤخرا إلى العناية المركزة، أين فارقت الحياة.

إعلان Zone 4

وتركت أبوعوف خلفها مسيرة فنية حافلة قدمت خلالها ما يزيد عن 130 عملا فنيا كان آخرها مسلسل “الحرير المخملي” الذي عرض العام الماضي.

وولدت مها في نوفمبر عام 1956 وتخرجت في الجامعة الأميركية بالقاهرة قبل أن تنضم مع أخواتها منى وميرفت ومنال لفرقة “فور إم” التي شكلها شقيقهن عزت أبوعوف نهاية حقبة السبعينات واستمر عملها 12 عاما.

وبالتوازي مع انطلاقتها في عالم الغناء، بدأت منذ مطلع الثمانينات من القرن الماضي تخط مسيرتها في عالمي السينما والدراما بمجرد أن قدمها المخرج حسن الإمام في دور صغير بفيلم “لا تظلموا النساء” أمام حسين الإمام وهناء ثروت وتحية كاريوكا وسعيد صالح.

وتوالت بعد ذلك أعمالها السينمائية ومنها “أنا لا أكذب ولكني أتجمل” و”ممنوع للطلبة” و”الخط الساخن” و”في الصيف الحب جنون” و”أحلى الأوقات” و”معلش إحنا بنتبهدل” و”أمير البحار” و”غش الزوجية”.

مها أبوعوف تركت خلفها مسيرة حافلة قدمت خلالها ما يزيد عن مئة وعشرين عملا بين المسرح والتلفزيون

وكانت أبوعوف أيضا بين الفنّانين المشاركين في الفوازير الشهيرة “فوازير فطوطة” للفنّان الراحل سمير غانم في العام 1984.

ثم طغت الأدوار التلفزيونية على مسيرتها كممثلة، ومن المسلسلات الشهيرة التي شاركت فيها “الحساب” و”الرجل الآخر” و”الخواجة عبدالقادر” و”ساحرة الجنوب” و”أرض جو” و”ليه لأ” و”أين قلبي”، إضافة إلى “السيتكوم” الشهير “راجل وست ستات” مع أشرف عبدالباقي ولقاء الخميسي، وغيره.

وتزوجت الراحلة لفترة قصيرة من الفنان عمر خورشيد قبل وفاته في حادث مروري عام 1981، وكانت مناصرة للتوجه الذي يرجح تعرضه للقتل وليس موته في حادث سير عادي، ثم تزوجت بعد ذلك وأنجبت ابنها الوحيد شريف الذي تقول إنه جاء بعد معجزة لم تكن تتوقع حدوثها.

وفي آخر لقاء تلفزيوني مع أخيها الراحل عزت أبوعوف، قبل أشهر من وفاته في العام 2019، كشفت مها الكثير من تفاصيل حياتها، وسلطت الضوء على مرض “الحمل الكاذب” الذي عانت منه لسنوات، والذي لا توليه المجتمعات العربية أهمية كبرى. فبعد فقدان جنينها إثر وفاة زوجها الأول خورشيد سعت الفنانة للحمل كثيرا لكنها فشلت. ورغم سفرها للعلاج خارج مصر، نصحها الأطباء بنسيان الأمر وشجعوها على التفكير في التبني لكنها رفضت ذلك، لتدخل في دوامة من العذاب النفسي جعلها ضحية للحمل الكاذب الذي خلف لها العديد من الأمراض.

وبعد سنوات طويلة من الألم النفسي والجسدي ومن عجز الأطباء، حققت حلمها في الإنجاب.

وراجت أنباء تفيد بأن الراحلة، التي كانت تعاني من مرض سرطان الرئة، كانت تتردد على المستشفى وتتابع العلاج مع الأطباء المتخصصين خلال السنوات القليلة الماضية، لكنها كانت ترفض الابتعاد عن التمثيل، حتى في أصعب التطورات الصحية التي مرت بها، وقد واجهت صعوبات كبيرة في تصوير مشاهدها الأخيرة من مسلسل “الحرير المخملي” الذي تم عرضه مؤخرا.

وتعد نسبة الوفاة لمصابي سرطان الرئة سنويا مرتفعة لدرجة تجاوزها أمراض سرطان “القولون، والبروستاتا، والعقد اللمفاوية، والثدي” مجتمعة.

وسادت حالة من الحزن الوسط الفني في مصر بعد انتشار خبر رحيلها، حيث نعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة في بيان، كما نعاها عدد من الفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم إسعاد يونس وأحمد بدير ووفاء عامر ومحمود البزاوي ومصطفى شعبان وناهد السباعي ومحمد عادل إمام وزينة.

ورثا الفنان صلاح عبدالله الراحلة عبر حسابه على موقع تويتر قائلا “في رعاية الله يا أطيب قلب يا أحلى ابتسامة”.

بينما كتب عنها الفنان خالد الصاوي على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “رحلت الفنانة الجميلة مها أبوعوف شقيقة الفنان عزت أبوعوف وواحدة من أبناء الملحن أحمد شفيق أبوعوف التي كونت مع شقيقها عزت وشقيقاتها فرقة الفور إم”.

وأشار إلى أنها قدمت الكثير من الأعمال الفنية منها “معلش احنا بنتبهدل”، و”حالة حب”، و”أحلى الأوقات”، و”لا تظلموا النساء”، و”يوميات ونيس”، و”فارس بلا جواد”.

وودع المخرج المصري عمرو سلامة الفنانة الراحلة واصفا إياها بـ”الجميلة والمبهجة”، متوجها بالعزاء إلى أسرتها وكل محبيها.

ودشن المنتج تامر مرسي، مالك شركة سينرجي للإنتاج الفني، عبر حسابه على تويتر دفتر عزاء وفاة الفنانة أبوعوف وطالب الوسط الفني بالمشاركة فيه.

وقالت الفنانة المصرية منة فضالي عبر حسابها الرسمي على تويتر “لا حول ولا قوة إلا بالله، رحلت عنا جميلة القلب والروح، هانم من هوانم الوسط الفني النجمة مها أبوعوف، حتوحشينا”.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.