العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

صحف عربية: أيمن نور يطلق حملة “مصر كبيرة عليك” ضد جمال مبارك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

(CNN) — أفردت الصحف العربية الصادرة، الاثنين، صفحاتها للتصعيد العسكري الإسرائيلي في قطاع غزة إلى جانب تصريحات الرئيس السوري، بشار الأسد، حول السلام وتزايد احتمالات الحرب فضلاً عن الفيضانات العارمة التي تجتاح باكستان والحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد الإرهاب في أفغانستان.
ونستعرض مقتطفات من ما نشرته تلك الصحف حول الانتخابات الرئاسية في مصر المقررة العام المقبل، واختراق قراصنة لموقع نجل الرئيس المصري، حسني مبارك “نعم لجمال مبارك” على فيسبوك، بالإضافة إلى الحملة التي أطلقها المعارض، أيمن نور، ضده باسم “مصر كبيرة عليك”، والتقييم الذي منحه الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لنفسه عن أدائه كرئيس خلال أكثر من عام ونصف في السلطة، وأزمة تشكيل الحكومة العراقية فضلاً عن تجدد التوتر بين الحوثيين وصنعاء.
الحياة
“واشنطن تخيّر علاوي والمالكي: تحالف بينهما أو حكومة مؤقتة تحضر لإنتخابات جديدة” وضعت الولايات المتحدة القادة العراقيين أمام خيارين صعبين: تحالف بين رئيسي الوزراء، الحالي نوري المالكي والسابق إياد علاوي لتشكيل مجلس وزراء يضم كل الأطراف، أو العمل لتشكيل حكومة مؤقتة مهمتها الإشراف على إجراء انتخابات جديدة.
وخاض وفد يضم مسؤول ملف العراق في مجلس الأمن القومي الأميركي بونيت تلوار، ومستشار شؤون الشرق الأوسط لدى المجلس توني بلنكن أمس جولتي محادثات مع المالكي وعلاوي، وضعت الزعيمين العراقيين أمام الخيارين السابقين. ووصفت مهمتهما بأنها “عاجلة”.
البيان
أوباما: استحق درجة غير كاملة على أدائي أعطى الرئيس الأميركي باراك أوباما نفسه درجة «غير كاملة» على أدائه الرئاسي، لكنه قال إنه «يسير في مسار جيد تماما». وقال أوباما في مقابلة مع برنامج «صنداي مورنينج» أمس على شبكة «سي بي إس» الأميركية إن درجته غير كاملة، لأن الاقتصاد لم ينهض بشكل كامل بعد.
لكنه أشار إلى بعض إنجازاته، ومنها منع حدوث انهيار كامل للاقتصاد، وإنقاذ الأسواق المالية وصناعة السيارات، وتمرير قانون الرعاية الصحية. وقال أوباما إنه يشعر في بعض الأحيان أن إدارته لا تحصل على التكريم الذي تستحقه، لكنه عزا هذا إلى أن الأميركيين مازالوا يشعرون بالخوف والغضب والإحباط.
الشرق الأوسط
اليمن: الحوثيون يفرجون عن 100 جندي ويلتزمون بإطلاق المزيد  خلال يومين”
فرج المتمردون الحوثيون في اليمن، أمس، عن 100 جندي من أفراد الجيش اليمني، الذين أسروهم ضمن المئات من الجنود ورجال القبائل، إثر المواجهات العسكرية الدامية التي شهدتها منطقة حرف سفيان، بمحافظة عمران بشمال صنعاء.
وقالت مصادر قبلية مطلعة في المنطقة لـ”الشرق الأوسط” إن الجنود الأسرى سلموا إلى مندوب الشيخ حسين بن عبدالله بن حسين الأحمر، عضو مجلس النواب، رئيس مجلس التضامن الوطني، ونو منظمة تضم وجاهات قبلية من مختلف أنحاء اليمن ومن مختلف الاتجاهات السياسة والمشار الفكري هذا عوضاً عن التنوع القبلي والمناطق. وأضافت المصادر أن الحوثيين التزموا بإطلاق سراح بقية “الأسرى” لديهم خلال الساعات الـ48 المقبلة.”
القدس العربي
جورج اسحق: منسق حملة ‘جمال مصر’ كان عضوا في حركة كفاية التوقيعات على مطالب البرادعي تبلغ نصف مليون وأيمن نور يطلق حملة مضادة لجمال: مصر كبيرة عليك” تصاعدت المواجهة السياسية والإعلامية بين أنصار جمال مبارك والمطالبين بالتغيير مع بلوغ عدد التوقيعات على مطالب الجمعية الوطنية نصف مليون، بعد نجاح الأخوان في جمع معظمها خلال الشهر الماضي.
وأعلنت جماعة الأخوان اعتقال النظام لعدد من الموقعين على المطالب، فيما بدا وكأنه محاولة لإبطاء حملة ‘طرق الأبواب’ التي يشارك فيها آلاف الشباب لجمع التوقيعات.
واعتبر مراقبون أن تجاوز النصف مليون توقيع يبعث برسالة قوية مفادها ان حاجز الخوف من النظام آخذ في التآكل وان بلوغ المليون توقيع ربما يتحقق خلال الأسابيع المقبلة، ما سيسبب إحراجا للنظام الذي كان اتهم الجمعية الوطنية للتغيير والدكتور البرادعي بأنهما ‘ظاهرة إعلامية’.
ويبدو ان انطلاق حملة ‘الائتلاف الشعبي لدعم جمال مبارك’ يعكس مشاعر القلق والانزعاج لدى بعض دوائر النظام تجاه تزايد الموقعين على مطالب التغيير. وطالب مجدي الكردي المنسق العام للائتلاف، الرئيس حسني مبارك بعدم الترشح في الانتخابات المقبلة في العام 2011 وإفساح المجال أمام جمال ليخوض الانتخابات مرشحا عن الحزب الوطني.
ورغم تحفظ قيادي في الحزب الوطني عن الائتلاف إلا أن مطالبته مبارك بعدم الترشح كرست الشكوك حول وجود ضوء اخضر من جهة ما في النظام للحملة.
ودشن الدكتور أيمن نور أمس حملة واسعة مضادة لحملة الائتلاف المؤيد لجمال مبارك أطلق عليها: مصر كبيرة عليك.

المصري اليوم
هاكرز» يستولون على صفحة «نعم لجمال مبارك» على «فيس بوك» ويحولونها إلى «مرفوض.. غير مرغوب فيك” اخترق «هاكرز» مجهولون الصفحة الرئيسية لحملة «نعم لجمال مبارك» على موقع «فيس بوك»، بعد جمع نحو ١٦٠٠ توقيع خلال ٣ أيام تطالب بترشيح جمال مبارك لانتخابات الرئاسة المقبلة، وحولوا اسم الصفحة إلى «مرفوض يا جمال وغير مرغوب فيك».
وحول الـ«هاكرز» التعليقات المؤيدة لـ«جمال مبارك»، أمين السياسات بالحزب الوطنى، على الصفحة الرئيسية «حب جمال.. حب مصر»، و«من أجل مصر أفضل حب جمال»، إلى تعليقات مناهضة لترشيحه للانتخابات، ومنها «مصر مش عزبة»، و«لا للتوريث وتحيا مصر.. وكلنا بنحب مصر ومش هننتخب جمال». وعرف مخترقو الموقع أنفسهم بـ«شباب بيحب مصر»، وحوّلوا هدف الحملة من «تأييد جمال مبارك»، إلى «مناهضة التوريث»، واستبدلوا صورة أمين السياسات التي تحمل شعار «نعم لجمال مبارك» بصورة أخرى له تحمل شعار «غير مرغوب فيك». ووصل أعضاء الحملة – بعد تحولها – إلى ٣ آلاف و٢٨٤ عضواً خلال الساعات الست الأخيرة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.