العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

20 مليونا تحت حصار كورونا.. إغلاق ثالث مدينة صينية

أغلقت السلطات مدينة صينية ثالثة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ما رفع عدد السكان المحاصرين في منازلهم بأنحاء البلاد إلى قرابة العشرين مليون شخص.

ولم يتضح إلى متى ستغلق مدينة أنيانغ، التي يعيش فيها 5.5 ملايين نسمة، إذ ذكرت الحكومة أنها اتخذت هذا القرار لتسهيل الاختبارات الشاملة، لكنها لم تقل إن الإغلاق سينتهي عند اكتمال الاختبارات.

إعلان Zone 4

وهناك 13 مليون شخص آخرين محاصرون في مدينة شي آن، و 1.1 مليون في يوتشو.

وجاء إغلاق أنيانغ عقب الكشف عن إصابة شخصين بالمتحور أوميكرون أمس الاثنين، ويعتقد أنهما تواصلا مع حالتين أخريين تم الكشف عنها السبت الماضي في مدينة تيانجين.

وتبدو هذه المرة الأولى التي ينتشر فيها متحور أوميكرون في الصين بما يتجاوز الأشخاص المصابين الذين وصلوا من الخارج.

ولا تسمح السلطات للسكان بمغادرة منازلهم، كما منعت المركبات غير الضرورية من السير في الشوارع، وصدرت أوامر بإغلاق المتاجر باستثناء تلك التي تبيع المواد الأساسية، وفقا لما نص عليه بيان لحكومة المدينة، والذي نشرته وسائل إعلام رسمية مساء الاثنين.

وتكافح حكومتا شي آن ويوتشو المتحور دلتا، ولم تعلنا عن أي إصابات بأوميكرون، وقد أصيب حوالي ألفي شخص بمتحور دلتا في شي آن، وهو أكبر تفش للفيروس في الصين حتى الآن.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.