العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مريم حسين تُطلق كليب “ليا وحدي” بالتعاون مع المخرجة رندلى قديح بلوحات إستعراضية تعكس قصة حقيقية!

طرحت النجمة المغربية مريم حسين أغنية جديدة بعنوان “ليا وحدي” على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المُخرجة اللبنانية رندلى قديح، وذلك بمثابة إهداء من مريم لجمهورها مع مطلع العام الجديد 2022.

هذه الأغنية هي من كلمات وألحان توفيق المغربي جوكر، توزيع، ميكس وماستر مخلوقي بدر/استديو Jocker Production Art Studio في المغرب، وإنتاج QM Production.

إعلان Zone 4

تُعد أغنية “ليا وحدي” مزيجاً بين اللهجة المغربية لناحية الكلمات والإيقاع الإفريقي لناحية اللحن. تستهل مريم كلمات أغنيتها بالتالي:”خليهم يلفوا ويدوروا حاولوا وعيا ويطيروا/ عارفاك ليا وحدي عارفاك ليا وحدي/ خليهم يموتوا بسّم ما سوقيش وما نهتم عارفاك ليا وحدي…”. إلى جانب إستعانتها بمقطع من التراث المغربي الذي يقول:”واييه واهوارة هالمواسم حارة فاش نديرو كارة”. فضلاً عن بعض المصطلحات باللغة الإنكليزية.
هذا الخليط الجديد من نوعه بين الكلمات واللحن ميّز الأغنية ببصمة مختلفة تُشكّل هوية فنية خاصة للنجمة مريم حسين.

كما أتى الكليب بفكرة وصورة تتلاءم مع الطابع الغنائي الموسيقي لأغنية” ليا وحدي” بأسلوب سريالي (surréaliste) يحمل العديد من التفاصيل الرمزية بعيداً عن الواقع ليتّسم الكليب بما هو مختلف عن الأعمال التجارية. لذلك نرى في الكليب لقطة من السجن، الغطس في الماء، اللون البنفسجي في السماء، اللون الأخضر (السم)، خروج الروح السوداء من الرجل، والعين لمنع الحسد…
أيضاً تضمّن الكليب عدة لوحات راقصة من تصميم مصمم ومدرب الرقص جوزيف سلّوم حيث أظهرت هذه اللوحات موهبة الفنانة مريم حسين في تقديم الإستعراضات الغنائية الراقصة. بالإضافة إلى إطلالاتها المتنوعة بخمس “لوكات” ولقطة مميزة تظهر فيها كريمة الفنانة مريم حسين “أميرة”.

اللافت أيضاً أنّ مريم ظهرت في نهاية الكليب وهي تحمل النجمة الخضراء الخاصة بعلم وطنها الأم المغرب تحية منها للمغرب دولة وشعباً. كما ختمت الكليب بعبارة:”My Soul finds rest in God alone” ، ما يعني أنّ روحي وجدت الراحة في الله وحده، وذلك لتنوّه مريم أنّ الإيمان بالله وحده هو ما يعطينا السلام الداخلي بعد كل تجربة مريرة نمر بها.

الجدير بالذكر أنّ كل هذه التفاصيل أتت بتوقيع Production Designer وستايلست علي قديح تحت إدارة المُخرجة رندلى قديح.

 

علماً أنّ هذا العمل قدّمته الفنانة مريم حسين من منطلق تجربة شخصية عاشتها وأحبّت أن تشاركها مع جمهورها وهي التي أعلنت عن ذلك عبر منشور إلكتروني على انستغرام حيث كتبت:”اللي خلاني أغني هو الإحساس اللي عايشته حالياً وصار لي سنة وشهر صابرة عن الخبر… طبعاً قصة أغنيتي هي قصة حقيقية بمعنى أي كلمة أنا غنيتها فهي طالعة من الخاطر”.

ويمكنكم مشاهدة الكليب الغنائي “ليا وحدي” عبر القناة الرسمية للنجمة مريم حسين على موقع يوتيوب وكافة الشاشات والإذاعات العربية.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.