العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم January 14, 2022

الجمهورية

التواصل مقطوع بين قيادتي حزب وتيار إلّا أن التحالف الإنتخابي وارد ومرتبط بلقاء لتنقية العلاقة وفتح صفحة جديدة بين الطرفين.
تستعد شخصية ديبلوماسية غربية لاستئناف جولتها على المسؤولين للتحذير من أجواء الشحن المذهبي وتجاهل أسس استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي بموقف لبناني جامع ما زال مفقوداً.

إعلان Zone 4

عادت العلاقة بين أحد المراجع وجهة سياسية فاعلة الى دائرة الشكوك والإلتباسات على خلفية مواقف أخيرة.

***************************

اللواء

كُشف النقاب لدى جهات معنية عن دوريات يومية على الحدود الشرقية، لم تكن تحدث قبل ذلك.

حسم حزب بارز خياراته الإنتخابية مشدداً في اللقاءات الداخلية على أهمية إجراء هذا الاستحقاق.

تنظر جهات رئاسية إلى “يوم الغضب” الذي نفذه السائقون على أنه رسالة من مرجع إلى مرجع!

***************************

نداء الوطن

ينقل بعض الفريق الرئاسي عن رئيس الجمهورية أنه كان أخذ موافقة من الرئيس نجيب ميقاتي على تغيير حاكم مصرف لبنان بعد تسميته لتأليف الحكومة، ثم غيّر رأيه لاحقاً، فيما الأخير يقول إنه اشترط أن يثبُت بأنه مرتكب…

يتردد ان أكثر من ماروني يطرح نفسه كمرشح لحاكمية مصرف لبنان ومعظم هؤلاء من المحسوبين على فريق واحد يريد تغيير الحاكم.

الإنفجار الغامض بين حومين الفوقا ورومين في الجنوب هو الثالث بعد انفجار مخزن حماس في مخيم برج الشمالي وانفجار جرود بلدة جنتا في البقاع.

***************************

الأنباء

تصريح أحد النواب بعد لقائه مسؤول رسمي تضمّن عبارة تفضح حقيقة تفكير فريقه السياسي، لكن النائب سارع لتصحيحها في نفس التصريح.

وزير معني بقطاع حيوي يواجه مشكلة في تحقيق أي من الوعود التي قطعها على الملء والسبب يعود إلى قرار لدى الفريق السياسي المهيمن على إدارة القطاع.

***************************

البناء

قالت مصادر نيابية إن معادلة طارق بيطار ورياض سلامة القائمة على توازن السعي للإقالة مقابل الحماية بين الرئاستين الأولى والثانية ستؤدي الى تفاقم الوضعين القضائي والمالي والمزيد من الشلل النيابي والحكومي ولن تفيد أحداً في الانتخابات خلافاً للأوهام.

توقفت مصادر أمنية غربية أمام تكرار الأخطاء القاتلة في بيانات التحالف الذي تقوده السعودية في حرب اليمن. وقالت إن مشكلة هذه الأخطاء إنها تأتي بصفتها ثمرة عمل استخباري دقيق ما يطعن بصدقية الأهداف التي يتم تحديدها للقصف وفق هذا النوع من المصادر الاستخبارية.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.