العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

يوم عاصف آخر بارتفاع إجمالي الوفيات في ثلاث ولايات أسترالية وتزايد عدد المصابين في المستشفيات

سجلت ولايات نيو ساوث ويلز وفيكتوريا وكوينزلاند 49 حالة وفاة جديدة متأثرة بفيروس كوفيد-19 فيما يستمر ارتفاع عدد الحالات.

فقد سجلت ولاية نيو ساوث ويلز 20 حالة وفاة جديدة و48768 حالة إصابة جديدة يوم السبت – 21748 بعد إجراء الفحص السريع و27020 عبر فحص PCR. 

إعلان Zone 4

فيما يوجد حاليًا 2576 مريضًا في المستشفيات مرتفاعًا عن يوم أمس الجمعة الذي كان 2525.

ولوحظ تسجيل زيادة طفيفة في عدد الأشخاص الذين دخلوا وحدة العناية المركزة 193مرتفعاً عن يوم الجمعة الذي سجل 184.

وبينما يزداد عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في ولاية نيو ساوث ويلز أكثر من أي وقت آخر خلال الوباء، أكدت السلطات أن الأمور تسير بشكل أفضل مما كان متوقعًا.

حيث أشارت دراسة نموذجية أن السيناريو الأسوأ هو احتمالية دخول6000 شخص المستشفى في ذروة تفشي المرض، منهم 10% في العناية المركزة.

 إلا أن التوقعات الأكثر تفاؤلًا رسمت صورة أكثر قتامة من الواقع الحالي، حيث قدرت أن 3158 شخصًا سيدخلون المستشفى.

وقال رئيس حكومة الولاية دومينيك بيروتيته يوم الجمعة إن الولاية أمامها “أسابيع قليلة صعبة ” لكن الأمور ليست على نفس الدرجة من السوء الذي يُخشى أن تكون “مطمئنة ومشجعة للغاية”.

فيما انتقد زعيم المعارضة كريس مينز الحكومة لعدم استعدادها في شهر كانون الأول/ديسمبر للزيادة المتوقعة في عدد الحالات.

 وقال كبير المسؤولين الطبيين بول كيلي يوم السبت إن هناك “بوادر أمل” في نيو ساوث ويلز، وكذلك في فيكتوريا ومقاطعة العاصمة بعد ذروة التفشي.

 وأوضح للصحفيين أن “كل التوقعات المستندة إلى الأعداد الفعلية للحالات، لا سيما في نيو ساوث ويلز وفي فيكتوريا ومقاطعة العاصمة، تقودني إلى الاعتقاد أننا اقتربنا من ذروة هذه الموجة من حيث الحالات”، مشيرًا إلى احتمالية ألا يتم الإبلاغ عن حالات.

 ومع ذلك، أشار البروفيسور كيلي إلى أن الوضع في غرب أستراليا “لها قصة أخرى”.

وقال “سيبدأ تسجيل الحالات لاحقاً. مقارنة مع باقي أستراليا، وما زلنا على في المنحنى التصاعدي، وربما نكون قد وصلنا إلى مرحلة الاستقرار ثم يكون هناك تراجع “.

 قال وزير الصحة، جريج هانت اليوم السبت:” إن أستراليا وصلت إلى نسبة 95%من معدل التلقيح بالجرعة الأولى وحوالي 92.5 %ممن تبلغ أعمارهم 16 عامًا وأكثر حصلوا على جرعتين، بينما تلقى 52.6 % جرعة معززة، بما في ذلك 245 ألف شخص يوم الجمعة.

 ولاية فيكتوريا تسجل 23 حالة وفاة

سجلت ولاية فيكتوريا عن 23 حالة وفاة و25526 حالة إصابة جديدة يوم السبت، منها 12857 عبر فحص المستضدات السريعة و12669عبر فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR. 

وهناك 227105 حالة نشطة منها 1054 في المستشفيات و115 في وحدة العناية المركزة. فيما ارتفع عدد سكان ولاية منمتلقي اللقاح المعزز من عمر18عامًا وأكثر إلى 22 %.

 تأتي هذه الأرقام فيما أرسلت المختبرات الطبية إشعارات لبعض الأشخاص اعتُبر فحص  (PCR) الخاص بهم غير صالح لأنه مضى عليه أكثر من سبعة أيام.

 وقالت Australian Clinical Labs في تحديث نُشر يوم الجمعة: “سيتم إخطار المرضى المتأثرين عبر رسالة نصية في المستقبل القريب. نأسف للإزعاج الذي لحق بمرضانا بسبب التأخير في النتائج”.

وأضافت: “يبذل موظفو المختبر ما في وسعهم لتجاوز الضغط الحالي، كما هو حال جميع مختبرات علم الأمراض في فيكتوريا، التي شهدت حجمًا غير مسبوق من العينات خلال التفشي الأخير.” 

وفاة شخص في العشرينات في كوينزلاند

أعلنت كوينزلاند عن ست وفيات أخرى مرتبطة كوفيد-19، بما في ذلك شخص في العشرينات من العمر وتسجيل 19709 حالة.

 وشملت الوفيات الأخرى شخصًا في السبعينيات من العمر وشخصين في الثمانينيات وآخريْن في التسعينيات.

 وهناك 649 شخصًا في المستشفى، من بينهم 46 في العناية المركزة. فيما 14شخصًا تحت التنفس الاصطناعي.

 مقاطعة العاصمة تسجل 1320 إصابة

أعلنت السلطات الحصة في ولاية العاصمة تسجيل 1320 حالة جديدة لتحقق ارتفاعاً يوم السبت عما تم تسجيله يوم أمس الجمعة الذي كان 1125 إصابة.

 ومن بين الحالات الأخيرة، ثبتت إصابة691 شخصًا عبر الفحص RATالسريع، بينما كانت نتائج اختبار 629 شخصًا إيجابية عبر فحص (PCR)

 يوجد 30 شخصًا في المستشفى، ثلاثة منهم في وحدة العناية المركزة وثلاثة تحت أجهزة التنفس الاصطناعي. 

ولاية تسمانيا تسجل 1139إصابة

 سجلت تسمانيا 1139حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد يوم السبت، حيث انخفضت أعداد الإصابات الإجمالية النشطة في الولاية لليوم الثالث على التوالي.

 ويوجد 22 شخصًا مصابًا في المستشفى، ويتم علاج 10 منهم على وجه التحديد من أعراض الفيروس. وهناك شخص واحد في العناية المركزة.

 والأشخاص الـ 12 الآخرون في المستشفى مصابون بكوفيد-19 لكنهم يعالجون من حالات طبية غير ذات صلة.

 وجاءت الإصابات الجديدة من 884 اختبارًا سريعًا للمستضد تم الإبلاغ عنها ذاتيًا و255 اختبارًا لـ PCR.

 وقالت وزارة الصحة في تسمانيا إن 1470 شخصًا قد خرجوا من العزل خلال الـ 24 ساعة الماضية. وهذا يعني أن هناك 7108 حالة نشطة تم الإبلاغ عنها، منخفضًا من 7439 يوم الجمعة و 7969 يوم الخميس.

 يأتي ذلك في الوقت الذي تم فيه تخفيض إجراء العمليات الجراحية الاختيارية والخدمات الأخرى في مستشفى في شمال غرب تسمانيا بسبب نقص الموظفين الناجم عن عدوى كوفيد-19.

 فأكثر من 90 موظفًا في مستشفى الشمال الغربي الإقليمي في بورني غير قادرين على العمل بعد أن أصيبوا بالفيروس أو أجبروا على العزل لاختلاطهم بحالة عن قرب.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.