العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نيو ساوث ويلز وفيكتوريا تسجلان 50 حالة وفاة جديدة بكوفيد-19

توفي 50 شخصًا آخرين في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا بفيروس كوفيد 19 مع استمرار الحالات في الازدياد.

هذا وقد سجلت نيو ساوث ويلز 30 حالة وفاة بكوفيد 19 يوم السبت بينما سجلت فيكتوريا 20 حالة وفاة.

إعلان Zone 4

بعد انخفاضه لمدة يومين متتاليين لأول مرة في شهر زاد عدد المرضى في المستشفيات في نيو ساوث ويلز مرة أخرى يوم السبت مع وجود 2762 شخصًا في المستشفى.

ومع ذلك انخفض عدد الأشخاص في وحدة العناية المركزة بمقدار خمسة ووصل إلى 204.

ويعتبر هذا أفضل من توقعات “أفضل سيناريو محتمل” الصادرة عن NSW Health  بناءً على تفشي المرض في لندن وجنوب إفريقيا والتي توقعت ذروة تصل إلى 3158 شخصًا في المستشفى و 270 في وحدة العناية المركزة.

وقد شدد رئيس وزراء نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيه مرة أخرى يوم السبت على أن التطعيمات والجرعات المعززة كانت أساسية للتعايش مع الفيروس وأن النظام الصحي “يتعرض لضغوط” لكنه يتأقلم.

وقال رئيس الوزراء إن الأشخاص الملقحين بالكامل يشكلون 93.9 في المائة من السكان في نيو ساوث ويلز ويشكلون العدد الأصغر في المستشفيات بينما الأشخاص غير المطعمين وهم الأقلية يمثلون ما يقرب من 50 في المائة من الأشخاص في وحدات العناية المركزة المصابين بالفيروس.

ويأتي هذا قبل أسبوع من بدء الفصل الدراسي في نيو ساوث ويلز حيث لم تصدر الولاية بعد خطة لإعادة الأطفال إلى الفصول الدراسية وسط تفشي المرض المستمر.

وقال بيروتيه يوم السبت: “إننا نقوم بذلك بطريقة آمنة للآباء وآمنة للمعلمين وآمنة للأطفال وسنعلن عن هذه الخطة جنبًا إلى جنب مع حكومة فيكتوريا قريبًا”.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.