العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: كل ما تحتاجون معرفته عن خطة العودة إلى المدارس في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا

سيتلقى الأطفال والموظفون اختبارين سريعين أسبوعيًا في نيو ساوث ويلز بموجب خطة حكومة الولاية للعودة إلى المدرسة.

ستكون أقنعة الوجه إلزامية لجميع طلاب المدارس الثانوية ويوصى بها بشدة للطلاب في السنة الثالثة وما فوق.

إعلان Zone 4

لن يتم إغلاق المدارس إذا كانت هناك حالة إصابة مؤكدة بكوفيد 19 في محاولة للحد من اضطراب الطلاب والموظفين وأولياء الأمور.

ستكون الزيارات إلى المدارس محدودة للغاية وستكون الرحلات والأنشطة الأخرى مثل الرياضة والموسيقى والمعسكرات منظمة وفقا لإجراءات كوفيد 19.

كشف حاكم نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيه عن الخطة يوم الأحد قائلاً إن هذه الإجراءات مماثلة لتلك التي كانت مفروضة في عام 2021 لكنها ستضمن أن الأطفال في “بيئة آمنة”.

وقال للصحفيين “أعرف أن العديد من الآباء قلقون لكننا نعلم في النهاية أن أداء الأطفال أفضل داخل الفصل الدراسي. فقد فات بعض الطلاب في ولايتنا بالفعل ربع تعليمهم”.

“هذا هو الأفضل للصحة العقلية والنتائج الاجتماعية.”

ناشدت كبيرة مسؤولي الصحة في نيو ساوث ويلز كيري شانت الآباء تجنب إرسال أطفالهم إذا ظهرت عليهم أي أعراض كوفيد 19.

كما قالت: “قم بفحص [أطفالك] وحتى إذا كان كانت نتيجة الاختبار سلبية في اليوم الأول يرجى إبقاءهم في المنزل وإجراء اختبار متكرر وإعادة إرسالهم فقط إذا كان هناك تشخيص بديل”.

وأقرت بأن انتقال الفيروس من المحتمل أن يحدث في المدارس لكن هناك “مجموعة من إجراءات الحماية” التي سيتم وضعها للحد من انتشار الفيروس.”

“نتوقع أنه مع عودة المدارس والمزيد من التنقل قد نشهد ارتفاعًا طفيفًا في أعداد الحالات ولكن في مقابل ذلك فإننا نعطي جرعات معززة للأفراد”.

تم بالفعل توزيع أربعة ملايين اختبار سريع (RATS) على المدارس في جميع أنحاء الولاية وسيتم توفير أكثر من ستة ملايين اختبار سريع بحلول يوم الثلاثاء وفقًا لوزيرة التعليم سارة ميتشل.

يُنصح الآباء بالاتصال بمدارس أطفالهم لمعرفة كيفية الحصول على الاختبارات المؤهلين لها.

وقالت ميتشل: “نطلب من جميع طلابنا وموظفينا إجراء الاختبار قبل عودتهم إلى المدرسة في اليوم الأول ثم بالطبع إجراء اختبارات المراقبة مرتين في الأسبوع للأسابيع الأربعة الأولى من الفصل الدراسي”.

إذا كانت نتيجة اختبار شخص ما إيجابية فيجب عليه إخطار مدير المدرسة والإبلاغ عن إصابته إلى  NSW Health

في هذه الأثناء لا تزال فيكتوريا تكشف عن الإجراءات التي سيتم تطبيقها في مدارسها على الرغم من أنه من المتوقع أن تكون مماثلة لولاية نيو ساوث ويلز بعد أن تعاونت الولايتان عن كثب لتحضير خطط السلامة الخاصة بكوفيد 19.

يقول قائد الولاية لإدارة خطط كوفيد 19 جيروين فايمار إنه يتم النظر في العديد من الخيارات.

وقال للصحفيين في ملبورن يوم السبت “ستكون هناك إعلانات في الأيام القليلة المقبلة حول تفاصيل ما يبدو عليه الأمر.”

قدمت كل من نيو ساوث ويلز وفيكتوريا خططًا لإعادة فتح المدارس أمام مجلس الوزراء الوطني يوم الخميس حيث أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون بعد ذلك أن الحكومة الفيدرالية ستقسم التكلفة مع الولايات التي تختار استخدام الاختبارات السريعة للطلاب والمعلمين.

هذا وقد وُعدت المدارس العامة والمدارس المستقلة ذات الرسوم المنخفضة في فيكتوريا بـ 51 ألف جهاز لتنقية الهواء قبل استئناف الدراسة.

ولكن تم تسليم أقل من النصف بحلول منتصف يناير/كانون الثاني لكن فايمار يصر على أن البرنامج يسير على الطريق الصحيح.

وفي الوقت نفسه سيتم تعيين المعلمين غير النشطين أو المتقاعدين والمديرين المتقاعدين وموظفي التعليم الآخرين لسد الثغرات الناتجة عن الإصابة بكوفيد 19 في القوى العاملة.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.