العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا تصل لذروة تفشي الأوميكرون وتسجل 56 حالة وفاة

  • قال غريغ هانت وزير الصحة الفدرالي إن موجة تفشي الأوميكرون تبلغ ذروتها في المناطق الرئيسية والتي شهدت حالات إصابة مرتفعة خلال الفترة الماضية، حيث تم الإبلاغ عن 56 حالة وفاة بسبب كوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد.
  • أصبحت اختبارات كورونا السريعة متاحة لحاملي بطاقات الدعمConcession cards)) مجانا اعتبارًا من اليوم حيث سيتمكن أكثر من 6 ملايين شخص، بما في ذلك المتقاعدين والمحاربين القدامى وذوي الدخل المنخفض مؤهلون الآن لما يصل إلى 10 اختبارات مجانية من الصيدليات خلال فترة الثلاثة أشهر المقبلة.
  • قال وزير الصحة إن الحكومة الفدرالية تواصل محاولة حل أزمة نقص اختبارات كورونا السريعة في البلاد، ومن المتوقع وصول 16 مليون معدة اختبار من الآن وحتى نهاية يوليو/تموز القادم.
  • حصل لقاح نوفافاكس على الموافقة النهائية من قبل إدارة السلع العلاجية وسيتمكن الأشخاص البالغين من تلقي اللقاح اعتبارا من 21 فبراير/شباط المقبل.
  • Novavax هو لقاح ضد فيروس كورونا ويتم إعطائه على جرعتين تفصلهما مدة ثلاثة أسابيع.
  • سجلت نيو ساوث ويلز زيادة في عدد الأشخاص الذين تم علاجهم بالمستشفى بسبب كوفيد-19 بواقع 2816 حالة، مقارنة بـ 2712 حالة في اليوم السابق، بينما انخفض عدد الأشخاص في المستشفيات في فيكتوريا إلى 998 مريضا، نزولا من 1002 حالة يوم الأحد وظل عدد الحالات في المستشفيات بولاية  كوينزلاند ثابتًا عند 863 حالة.
  • ستعلن حكومة كوينزلاند عن خطط العودة للمدارس هذا الأسبوع.
  • اعتبارًا من اليوم، سيتمكن سكان كوينزلاند الآن من الحصول على الجرعة معززة بعد ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.

 

إحصائيات كوفيد-19:
ذكرت نيو ساوث ويلز أن 2816 مريضًا تم إدخالهم إلى المستشفى مع وجود 196 شخصا في العناية المركزة ، و 24 حالة وفاة جديدة، و 15091 حالة إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا.

إعلان Zone 4

في فيكتوريا، تم إدخال 998 شخصًا إلى المستشفى، وسجلت الولاية 17 حالة وفاة و 11695 إصابة محلية جديدة – بانخفاض عن 13091 إصابة يوم الأحد.

في ولاية كوينزلاند، يوجد 878 شخصًا في المستشفى منهم 50 شخصا في العناية المركزة و 13 حالة وفاة و 10212 إصابة محلية جديدة، بينما سجلت تسمانيا 41 حالة دخول جديدة إلى المستشفى و 619 إصابة محلية جديدة وحالة وفاة واحدة.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.