العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم January 27, 2022

الجمهورية

حاولت جهات سياسية الربط بين زيارة قام بها موفد عربي الى بيروت وأحد الاستحقاقات البارزة قبل أن تتبين صعوبة تسويقها.

إعلان Zone 4

طلب وزير خارجية دولة مؤثرة إدراج زيارة مخيم للنازحين السوريين أثناء زيارة قريبة له للبنان ما أثار استغراب مسؤولين حول توقيتها ومغزاها.

يرفض جميع النواب والمسؤولين في حزب مؤثر التعليق على قرار رئيس تيار بارز وذلك بتوجيه من قيادة الحزب.

***************************

اللواء

بات بحكم المؤكد أن انتخابات 2022 في أيار، ستُجرى تحت ولاية توجّه دولي بإبعاد رموز الطبقة السياسية.

اقترب حزب بارز من إنجاز ترتيبات مرحلة اشتداد الضغط الإقليمي والدولي، إذا حصل، بإجراءات لا تؤثر كثيراً على بنيته أو بيئته.

تواجه محلات الصيرفة كساد زبائن، بعد فتح الباب امام الحصول عبر منصة صيرفة على الدولار بكميات كبيرة من المصارف العاملة وبالعكس!

***************************

نداء الوطن

لوحظ أن الرئيس سعد الحريري لم يصافح أيّاً من الذين حضروا لسماع كلمة اعتذاره عن العمل السياسي لا عند دخوله ولا قبل خروجه.

يقرأ نواب ومسؤولون في تيار المستقبل تعليمات بما يجب أن يفعلوه يدوّنها بعض من هم في التيار كمسألة نهيهم عن المشاركة في أعمال مجلس النواب ومناقشة الموازنة على أساس أن تعليق العمل السياسي يشملها، الأمر الذي قد ينعكس سلباً على علاقتهم بالتيار.

بعد فشل الطعن الذي تقدم به أمام الدستوري يعتزم الوطني الحر إعداد اقتراح قانون لتعديل قانون الانتخاب متعلق بحصر اقتراع المغتربين بالمقاعد الستة وهو ما حضر له عون من خلال العقد الاستثنائي المخصص لقانون الانتخاب.

***************************

الأنباء

نائب حالي انتقل بقرار حزبي من العمل السياسي إلى العمل الاستشفائي.

حزب أساسي يُحضّر لخوض معركة انتخابية على مقعدين في منطقتين تدوران في فلك زعيم سياسي.

***************************

البناء

قالت مصادر سياسية إن رسائل سعودية تحذيرية واضحة وصلت لدار الفتوى تنبّه من أي موقف يدعو لمقاطعة الانتخابات المقبلة ترشيحاً واقتراعاً تحت شعار التضامن مع الرئيس سعد الحريري وإن رسالة مشابهة تبلغها النائب السابق وليد جنبلاط.

قال دبلوماسي أوروبي إن ليس لدى الدول الخليجيّة توجهاً محدداً للتعامل مع الجواب اللبناني على الشروط التي بلغتها الكويت للبنان وإن إبداء لبنان نيته للتعاون ووضع ملاحظات سيربك الموقف الخليجيّ لأن القطيعة ممنوعة مثل الانفتاح والقرار عند واشنطن بانتظار بت مصير وجودها في سورية.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.