العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: تسجيل 93 حالة وفاة والموافقة على جرعة فايزر المعززة للمراهقين

  • سجلت أستراليا 93 حالة وفاة أخرى بسبب  فيروس كوفيد 19 وهو أعلى عدد وفيات تم تسجيله في فترة 24 ساعة منذ بداية الوباء.
  • سيتمكن المراهقون الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا قريبًا من الحصول على جرعة معززة من لقاح الكوفيد بعد أن منحت الجهة المنظمة موافقة مؤقتة على لقاح فايزر. في السابق كان البالغون فقط هم المؤهلون للحصول على جرعة معززة.
  • لا يزال خبراء الصحة يدرسون ما إذا كان سيتم توسيع تعريف “التطعيم الكامل” ليعني ثلاث جرعات بعد اتصالات من السياسيين في فيكتوريا ونيو ساوث ويلز.
  • قامت هيئات السكان الأصليين في الإقليم الشمالي بكتابة رسالة مفتوحة إلى رئيس الحكومة تدعوه إلى فرض إغلاق فوري عبر وسط أستراليا لوقف انتشار فيروس كوفيد 19.
  • في الاجتماع الخامس والستين لمجلس الوزراء الوطني أمس ذكرت الولايات والأقاليم أن الضغط على المستشفيات ودخول العناية المركزة يتناقص ببطء.
  • يجري التخطيط للعودة إلى المدارس في العديد من الولايات وقد أكدت نيو ساوث ويلز أنه تم تخصيص اختبارات كوفيد سريعة لكل مدرسة سيعود الطلاب فيها إلى الفصول الدراسية الأسبوع المقبل وتم الإعلان عن خدمات الحافلات والقطارات الجديدة.
  • تم تسليم مليوني اختبار كوفيد سريع إلى المدارس الحكومية والكاثوليكية والمستقلة في ولاية فيكتوريا. ومن المتوقع تسليم ما مجموعه 6 ملايين اختبار قبل العودة إلى المدرسة.
  • في كوينزلاند لا يزال أولياء الأمور والمعلمون والطلاب ينتظرون إطلاق خطة الولاية للعودة إلى المدرسة.
  • سجلت ولاية كوينزلاند أعلى معدل وفيات على الإطلاق بسبب فيروس كوفيد حيث توفي 18 شخصًا في الفترة المشمولة بالتقرير، 12 منهم في مرافق رعاية المسنين.
  • تظهر نماذج المحاكاة الحكومية لولاية نيو ساوث ويلز أن عدد الأشخاص المرضى بشدة في وحدة العناية المركزة أقل من سيناريوهات “أفضل الحالات” ومن المتوقع أن تنخفض حالات الاستشفاء الأسبوع المقبل.

 

إحصائيات كوفيد 19:

إعلان Zone 4

سجلت نيو ساوث ويلز 35 حالة وفاة بينما يوجد 2737 حالة في المستشفى و 189 في وحدة العناية المركزة. تم الإبلاغ عن 13333 إصابة جديدة.

تم الإبلاغ عن 39 حالة وفاة في فيكتوريا و 988 حالة في المستشفى و 114 مريضًا في وحدة العناية المركزة. كان هناك 12755 حالة جديدة في فيكتوريا.

يوجد في كوينزلاند الآن 818 شخصًا في المستشفى و 54 في وحدات العناية المركزة. تم الإبلاغ عن 9974 إصابة جديدة و 18 حالة وفاة.

سجلت ولاية تسمانيا 584 حالة إصابة جديدة بـكوفيد 19 وهو أدنى رقم يومي للولاية منذ 3 يناير. يوجد 19 شخصًا في المستشفى وشخص واحد في العناية المركزة.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.