العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

لبنان: اقتراح برفع عدد الألوية من 5 إلى 8 لتشمل روكز

تحت سقف الخوف من المطر المقبل، تحركت الآليات السياسية والحكومية لاستسراع رفع النفايات من شوارع بيروت وجبل لبنان، لكن رغم هول المخاطر من غرقها بسيول الأمطار بقي ثمة ما يعوق التزام فريق من الوزراء بتطبيق القرارات الوزارية المتخذة بموجب خطة الوزير أكرم شهيب تتصل بالترقيات المحكى عنها لبعض ضباط الجيش، تمكينا للعميد شامل روكز صهر العماد ميشال عون من البقاء في الخدمة التي يفترض أن يغادرها إلى التقاعد منتصف أكتوبر المقبل طالما ظل في رتبته الحالية.

 

ويجري التداول باقتراح يلحظ رفع عدد الضباط برتبة لواء من خمسة، هم أعضاء المجلس الأعلى للدفاع إضافة إلى رئيس المجلس الذي هو العماد قائد الجيش، إلى ثمانية، بحيث يكون العميد شامل روكز أحد الالوية الثلاثة.

 

إلا أن وزير الدفاع سمير مقبل نفى أن يكون أحد عرض عليه موضوع ترقية بعض الضباط، مؤكدا أنه لا يجيز أي تغيير في القيادة العسكرية كما لا يريد خلق بلبلة في الجيش.

 

ومن هنا قول النائب آلان عون، عضو تكتل التغيير والإصلاح أمس، إن الوضع مقفل رئاسيا وحكوميا ونيابيا، والمطلوب دعوة مجلس الوزراء للانعقاد قبل اللجوء إلى خيارات اخرى.

 

ويبدو أن المطلوب اجتماع مجلس الوزراء لإقرار الترقيات المقترحة لعمداء الجيش، وإلا فستكون هناك خيارات اخرى.

 

وسط كل ذلك، يتريث رئيس الحكومة تمام سلام بالدعوة لاجتماع مجلس الوزراء وفق ما سبق أن أشارت إليه «الأنباء» منذ يومين قبل الوقوف على ما ستنتهي إليه جلسة الحوار الثانية اليوم الاربعاء في مجلس النواب، وبالتالي لا جلسة هذا الأسبوع، وان الحل الوحيد لازمة النفايات تطبيق خطة شهيب.

 

في هذه الأثناء، نظمت حملتا «بدنا نحاسب» و«حلو عنا» اعتصاما رمزيا أمام مبنى الواردات التابع لوزارة المال في شارع بشارة الخوري احتجاجا على مشاركة وزير المال علي حسن خليل بالمفاوضات حول النفايات وضد النواب الذين مددوا لأنفسهم وهم يقبضون مرتباتهم دون وجه حق.

 

وقال بيان للمعتصمين: تدفع دولتنا 88 مليار ليرة لنواب ممدد لهم دون وجه حق، ولا عمل لهم، ووزارة المال مسؤولة عن هدر مثل هذه الاموال التي يجب أن تذهب للموظفين الكادحين.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.