العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

“الفيفا” يؤكد شرعية اللجنة المؤقتة لكرة القدم في الكويت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الكويت (CNN)– أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” شرعية الاتحاد الكويتي للعبة وتمتعه بحقوقه الكاملة في حضور جمعيته العمومية الـ59 المقبلة، المقرر عقدها في “الباهاما”، وممارسة حقه في التصويت كأي كيان قانوني تابع للاتحاد الدولي، داعياً في الوقت نفسه الاتحاد الآسيوي للتعامل مع اللجنة الكويتية على هذا الأساس.

وأكد نائب رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الكويتي، فيصل الدخيل، أن اللجنة تلقت خطاباً من الفيفا، يؤكد فيها تمتع اللجنة بالشرعية والحضور الكامل والتصويت في جمعيته العمومية المقبلة كعضو فاعل في الاتحاد الدولي.

وأوضح الدخيل أن خطاب الاتحاد الدولي جاء رداً على رسالة وجهتها اللجنة المؤقتة في وقت سابق، تستفسر فيه عن وضعها القانوني، وحقها في المشاركة بالجمعية العمومية للفيفا، لحرصها على التعامل مع هذه المواقف وفق القوانين الدولية.

كما نقلت وكالة الأنباء الكويتية “كونا” عن الدخيل قوله إن الاتحاد الدولي قام بإرسال نسخة من الخطاب المتضمن اعترافه بالاتحاد الكويتي، إلى نظيره الآسيوي، داعياً الأخير إلى الأخذ بعين الاعتبار ما ورد فيه، والتعامل مع الاتحاد الكويتي على أساسه.

يُذكر أن الكويت كانت قد استضافت اجتماعاً لعدد من مسؤولي الاتحادات الآسيوية في مارس/ آذار الماضي، لتأييد ترشيح رئيس الاتحاد البحريني، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا، بمواجهة رئيس الاتحادين القطري والآسيوي، محمد بن همام.

وتلقى آل خليفة تأييداً كبيراً خلال الاجتماع، حيث أعلن 19 اتحاداً دعمهم لرئيس الاتحاد البحريني لشغل عضوية الاتحاد الدولي، في الانتخابات التي تجري في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في مطلع مايو/ أيار القادم.

ورد بن همام، في بيان حصلت عليه CNN بالعربية، باتهام منافسه رئيس الاتحاد البحريني، بأنه قام بترشيح نفسه للمنصب الدولي، مدفوعاً بـ”أطراف خارجية.”

كما قال رئيس الاتحاد الآسيوي إنه سيقدم استقالته من رئاسة الاتحاد القاري، إذا خسر مقعده في الفيفا، وأضاف أنه “حان الوقت لكسر الأبواب الموصدة في بعض المناصب”، مشيراً إلى أنه قد يرشح نفسه لرئاسة المجلس الأولمبي الآسيوي، أو لرئاسة الاتحاد العربي.

وكان الاتحاد الدولي قد قرر رفع الإيقاف مؤقتاً عن المنتخب الكويتي أواخر العام الماضي، لمنحه فرصة المشاركة في بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة “خليجي 19″، المقرر إقامتها في يناير/ كانون الثاني المقبل بسلطنة عُمان.

وجاء في بيان الفيفا أن اللجنة التنفيذية قررت تعليق قرار وقف النشاط الكروي الكويتي الدولي لفترة مؤقتة، تستمر حتى موعد المؤتمر المقبل للاتحاد، في مايو/ أيار 2009.

وقرر الفيفا تجميد عضوية الكويت في 23 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وذلك لعدم التزام الاتحاد الكويتي للكرة بتطبيق قوانين الفيفا، وبسبب التدخلات السياسية في انتخابات الاتحاد.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.