العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

“دولفين” تحصل على قرض بقيمة 4.1 مليار دولار لدعم مشروعها

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

(CNN) — أعلنت شركة دولفين للطاقة، الخميس، أنها حصلت على قرض قيمته 4.1 مليارات دولار لتمويل نفقات أحد مشاريعها وتسديد رسوم قرض سابق حصلت عليه في المشروع نفسه.

وقالت الشركة، التي تملك حكومة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة 51 في المائة منها فيما تملك الباقي شركتان فرنسية وأمريكية، إن “جميع تسهيلات الديون سيتم تسديدها خلال عشر سنوات.”

وقال بيان للشركة إن القرض الجديد “سوف يستخدم هذا القرض في إعادة تمويل القرض القائم لديها حاليا، وتمويل النفقات الخاصة بإنشاء مشروع خط  الطويلة – الفجيرة، بالإضافة إلى تسديد الرسوم المترتبة على عملية إعادة التمويل.”

وكانت دولفين جمعت 1.25 مليار دولار من طرح سندات، كما قدمت كل من “توتال” و”أوكسي” الشريكتين لحكومة أبوظبي في “دولفين” قرضا مشتركا قيمته نحو 1.2 مليار دولار من أجل استخدامه في هذا المشروع .

ونسب بيان الشركة إلى أحمد علي الصايغ، الرئيس التنفيذي لشركة دولفين، قوله “هذا هو قرض التمويل الثالث الذي نحصل عليه منذ بدأنا بتنفيذ مشروع غاز دولفين. إن توفير هذا الدعم المؤسسي سيجعل دولفين، تواصل مساهمتها بشكل كبير في تأمين احتياجات كل من دولة الإمارات وسلطنة عمان من الطاقة.”

ومن شأن هذا المبلغ الإجمالي الذي تم الحصول عليه أن يساعد دولفين على تسديد القرض البالغ 3.45 مليار دولار الذي حصلت عليه عام 2005، وأن يوفر أيضا 70 في المائة من تكاليف إنشاء خط أنابيب الطويلة – الفجيرة البالغ طوله 240 كم ، بالإضافة إلى تسديد الرسوم المترتبة على عملية إعادة التمويل.

يذكر أن نسبة المديونية (نسبة الدين إلى الملكية) تبلغ 70 إلى 30، وهي نسبة تمثل هيكلا ماليا شديد الحذر بالنسبة لمشروع ضخم مثل مشروع غاز دولفين.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.