العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

Xstrata LON:XTA تحذر من زيادة في تقلبات السلع الأساسية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

London, Aug 6, 2009 – (ABN Newswire) – حذر الرئيس التنفيذي لـ Xstrata LON:XTA السيد ميك ديفيس من وجود زبد في أسعار السلع الأساسية يدفعه شعور السوق وليس الأساسيات.

وقال السيد ديفيس أن الإتجاه العام للنمو ما زال إيجابي ويقوده تجدد الطلب من الصين. ولكن يمكن أن يزداد تقلب الأسعار في الأشهر المقبلة.

وسجلت Xstrata هبوطاً بنسبة 68 في المائة في أرباح النصف الأول من العام لتصل إلى 909 مليون دولار أمريكي، ويرجع ذلك أساساً إلى الإنهيار في أسعار المعادن في بداية العام.

وقدمت Xstrata إقتراحا إلى Anglo American LON:AAL لعملية دمج محتملة، والذي من شأنه خلق أكبر مصدر في العالم للفحم الحراري وأكبر منتج للزنك والنحاس والكروم والألماس. ولكن في المرحلة الراهنة، رفضت كلا شركتي التعدين تغيير موقفها بشأن إقتراح الدمج. وما زال مساهمي Anglo يطالبون بعلاوة بينما تصر Xstrata على عدم الدفع.
وتشترك الشركة حالياً في إئتلافات مشتركة في شمال شيلي وشمال كولومبيا، وتقدم معظم الأعمال المشتركة نفسها من خلال دمج العمليات في هذين االمنجمين.الإتصال بنا:
Sawsan Zebdeyeh
Asia Business News Asia Bureau
TEL: +61-2-9247-4344

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.