العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

عرب إفريقيا يواصلون مسلسل الخيبات في الدور الحاسم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أهدر المنتخب المصري نقطتين ثمينتين في بداية مشواره في الدور النهائي للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم بعدما تعادل مع ضيفه زامبيا 1-1 الأحد 29-03-2009 في المجموعة الثالثة للتصفيات.

وبهذه النتيجة تتساوى جميع فرق المجموعة التي تضم الجزائر ورواندا في مجموع النقاط برصيد نقطة واحدة، وبإستثناء منتخب تونس الذي عاد بثلاثة نقاط ثمينة من كينيا بفوزه عليها 2-1 لم يتمكن عرب إفريقيا من تحقيق نتائج ايجابية إذ مني المنتخب المغربي بخسارة ثقيلة أمام ضيفه الغابوني بهدفين لهدف وتعادلت الجزائر سلبياً مع رواندا فيما حقق السوداني تعادلاً ايجابياً أمام مالي بهدف لكل منهما.

إعلان Zone 4

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً مكثفاً حيث امتلأ استاد القاهرة عن بكرة أبيه في ظل سعي الفريق المصري للتأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990 ، وللمرة الثالثة في تاريخه بعد أن تأهل للبطولة نفسها عام 1934 .

والتقى الفريقان 9 مرات من قبل ، فاز الفريق المصري في 5 مواجهات وخسر في 3 وتعادل الاثنان في مباراة واحدة (1-1 في كأس الأمم الأفريقية الماضية التي أقيمت بغانا العام الماضي).

ولعب المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة بتشكيل هجومي ضم عصام الحضري في حراسة المرمى وأمامه ثلاثي الدفاع وائل جمعة وهاني سعيد وأحمد فتحي ، وفي الناحية اليمنى أحمد المحمدي وفي الناحية اليسرى محمد بركات وفي خط الوسط محمد شوقي وأحمد حسن وأمامهم محمد زيدان وعماد متعب وعمرو زكي.

جاءت أولى هجمات الفراعنة في الدقيقة الرابعة عندما تهيأت الكرة لمحمد زيدان صانع ألعاب بروسيا دورتموند الألماني ولكنه سدد بعيداً عن المرمى تماماً.

وفي الدقيقة السادسة ، شن أحمد المحمدي هجمة فردية من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية على رأس عماد متعب ، هداف اتحاد جدة السعودي ، ولكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الزامبي.

وكاد مولينغا يعقوب أن يسجل هدفاً محققا لزامبيا (13) بعدما تسلم الكرة داخل منطقة جزاء المصريين وراوغ الحضري قبل أن يسدد كرة قوية ولكن وائل جمعة ، مدافع الأهلي المصري ، أنقذها بصعوبة قبل أن تتجاوز خط مرمى فريقه.

وتقدم زكي بهدف للفراعنة (27) بعد سلسلة من التمريرات داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى محمدي الذي مرر كرة عرضية متقنة سددها مهاجم ويجان مباشرة بقدمه اليمنى داخل الشباك.

وأطلق بركات قذيفة صاروخية من الناحية اليسرى (37) ولكن الحارس الزامبي كينيدي موين تصدى لها ببراعة وحولها إلى ضربة ركنية.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول وسط هجوم متبادل بين الفريقين لينهي أصحاب الأرض نصف المباراة الأول متقدما بهدف نظيف.

وأدرك فرانسيس كاسوندي التعادل للفريق الزامبي (57) بعدما ارتقى برأسه لضربة ركنية من الناحية اليمنى ، أسكنها الزاوية اليمنى العليا للحضري.

وأجرى شحاتة التغيير الأول للفريق المصري بنزول محمد أبو تريكة ، لاعب الأهلي ، بدلا من زيدان.

وكاد كاتونغو أن يضيف هدفاً أخر لزامبيا في (61) لولا براعة الحضري.

وأجرى الجهاز للفني للمنتخب المصري تغييرا أخر بنزول أحمد حسام (ميدو) مهاجم ويغان الإنكليزي بدلاً من متعب.

وأضاع أبو تريكة هدفا محققا للفريق المصري في (74) بعدما أخطأ في التسديد وهو على بعد خطوات من المرمى.

ودفع شحاتة بأخر تغييراته(76) بنزول حسني عبد ربه ، لاعب أهلي دبي ، بدلا من هاني سعيد مدافع الزمالك.

وطالب لاعبو المنتخب المصري حكم المباراة كوليبالي بضربة جزاء في الدقيقة 80 بعدما اصطدمت تسديدة ميدو بيد مدافع زامبيا.

وبعدها بدقيقتين أهدر أبو تريكة فرصة تسجيل هدف الفوز لأصحاب الأرض بعدما حول عرضية ميدو مباشرة خارج الشباك.

وتصدى الحارس الزامبي لفرصة هدف محقق من تسديدة قوية لأبو تريكة قبل 6 دقائق على نهاية المباراة بعدما حولها بيده إلى ضربة ركنية.

وكثف الفريق المصري ضغطه الهجومي في الدقائق المتبقية ولكن دون ان ينجح في هز شباك ضيفه لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدف لمثله.
 

غانا تتصدر..وتعادل مفاجئ لنيجيريا

وفي بقية نتائج المباريات الأخرى لتصفيات القارة السمراء، فاز منتخب غانا لكرة القدم على نظيره البنيني 1- في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة. وكان السودان تعادل مع مالي 1-1 السبت ضمن المجموعة ذاتها.

وفي ماباتو تعادل منتخب موزامبيق لكرة القدم مع نظيره النيجيري صفر-صفر-ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما كانت كينيا خسرت أمام تونس 1-2 السبت في ذات المجموعة، ويصب هذا التعادل المفاجئ لنيجيريا في مصلحة نسور قرطاج.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.