العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الاستماع للموسيقى الكلاسيكية يخفض ضغط الدم

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال باحثون إن الاستماع إلى مقطوعات موسيقية كلاسيكية ثلاث مرات أسبوعياً يساعد على خفض ضغط الدم.

وذكر موقع “هلث داي” أن الدراسة التى أجريت على 41 شخصاً مسناً أظهرت أن الاستماع إلى أشرطة موسيقية مهدئة للاعصاب كتلك التى لموزارت يخفض ضغط الدم الانقباضى إذا كان ذلك لثلاث مرات اسبوعياً.

إعلان Zone 4

وقالت مساعدة البروفسور فى كلية التمريض فى جامعة سياتيل بواشنطن جان تانغ ” هذا برنامج بسيط ومن السهل جداً اتباعه وأظهر بأنه يخفض ضغط الدم”.

لكن تانغ نبهت من أن ذلك “ليس بديلاً عن الادوية التى يجب تناولها حسب نصيحة الطبيب”، مضيفة أن الموسيقى ” تخفض ضغط الدم إلى درجة معينة”.

وفى هذا السياق قال طبيب القلب الدكتور روبرت أوستفيد من مركز مونتيفير الطبى فى واشنطن “إن ضغط الدم المرتفع من المشاكل الهامة والشائعة”، مشيراً إلى أن هناك واحد من بين 4 أشخاص يعانون منه كما أن ثلثى هؤلاء لا يسيطرون عليه بشكل ملائم”.

وطلب من مجموعة من المتطوعين الاستماع إلى شريط مدته 12 دقيقة فيه أصوات أمواج تتلاطم فى مياه أحد المحيطات مع صوت شخص يطلب من المشاركين ممارسة تمارين الاسترخاء ومن المجموعة الثانية الاستماع إلى مقطوعات موسيقية لموزارت وتبين أن ضغط دم المجموعة الثانية انخفض أكثر مقارنة بالمجموعة الاولى.

ويعد ولفغانغ أماديوس موزارت “1756-1791″، نمسوى من أشهر العباقرة المبدعين فى تاريخ الموسيقى عزف أول سيمفونية فى سن السابعة ولحن أول أوبرا فى سن الثانية عشرة وخلف 626 عملا موسيقيا على الرغم من قصر حياته لانه مات وهو الخامسة والثلاثين.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.