العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

نصف الأردنيات مصابات بأمراض مزمنة

كشف مدير المركز الأردني للسكري  الدكتور كامل العجلوني عن أن نصف الأردنيات فوق عمر 25 عاما مصابات  على الأقل بأحد الأمراض المزمنة القاتلة وهي السكري أو التوتر  الشرياني ودهنيات ثلاثية وسمنة مفرطة .

 وقال العجلوني لصحيفة ((الرأي)) الأردنية الصادرة اليوم  (الأربعاء) إن الأردن صنف أخيرا ضمن أعلى النسب سمنة بالعالم  لمواطنيه، حيث وصلت نسبة السمنة وزيادة الوزن للأردنيين إلى 82 %.

إعلان Zone 4

وأضاف إن نفقات علاج هذه الإمراض المزمنة تطلب توفير نحو 650  مليون دينار(الدولار الأمريكي الواحد يعادل 0.708 دينار أردني) في  الوقت الجاري على الأقل.

وأكد العجلوني أن 60 % من الرجال فوق سن 40 عاما مصابون على  الأقل بثلاثة أمراض مزمنة هي (السكري والتوتر الشرياني والدهنيات)  وكشف أن 62 % من الأردنيين يعانون من مشاكل العجز الجنسي.

وحذر من البدانة والزيادة المفرطة ومخاطرها التي تزيد من  احتمالية الاصابة بالجلطات القلبية والدماغية والرئوية، مؤكدا أن  الوقاية هي أفضل طرق مكافحة هذه الأعراض ومنها ممارسة النشاط الرياضي واعتماد نمط غذائي متوازن والابتعاد عن الوجبات السريعة الغنية  بالدهون.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.