العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

طبيبة أمريكية: غسل اليدين ضروري لمواجهة “إنفلونزا الخنازير”

أجابت المراسلة الصحفية والطبيبة الأمريكية جنيفر اشتون عن أسئلة بعض المشاهدين لبرنامج “إيرلي شو” على قناة “سي بي إس” الأمريكية، حول إنفلونزا الخنازير، مؤكدة أهمية غسل اليدين وعدم تناول أي أدوية معروفة قبل الرجوع إلى الطبيب.

– ما الفارق بين إنفلونزا الخنازير والطيور؟
انفلونزا الخنازير عبارة عن 4 جينات دمجت لتتحول إلى واحدة هجين جديد، ولم تتم مشاهدتها من قبل أبداً، وهي دقيقة جداً.

إعلان Zone 4

– ما الأعراض التي تدفع للذهاب إلى عند الطبيب؟
هي أعراض الحمى العادية نفسها من صداع وسعال وحرارة عالية وزكام، وإذا استمرت من 24 إلى 48 ساعة والوضع ينحدر نحو الأسوأ، فالأفضل عندئذ مراجعة الطبيب، وإذا كانت الحالة غير ذلك يجب البقاء في البيت.

– ماذا يجب عليّ أن أفعل لأحمي عائلتي؟
حتى الآن لا نعرف ولكن إذا كان لديك شخص مريض عليك أن تبتعد عنه قدر الامكان وغسل اليدين؛ لأن الانفلونزا تتطاير كجسيمات في الجو ويمكن تنفسها، لكن الشخص يعرض نفسه للخطر عندما تلامس يده وجهه.

– وماذا أفعل عند الطبيب؟
يخضع الأنف لعملية مسح والنتيجة تظهر بعد ساعة، فإذا كانت (a) يعني أن هناك انفلونزا، وإذا لم تظهر النتيجة على هذا النحو فهذا يعني وجود شكوك بوجود بالانفلونزا، وترسل بعد ذلك إلى المراكز الفيدرالية لفحص الامراض والوقاية منها.

– هل يمكن علاجها؟
في وقت مبكر من المرض يمكن ذلك بأدوية مثل: “ريلانزا وتاميفلو”، لكن يجب عدم تناول هذه الأدوية بسبب تأثيرها الجانبي، وبعد أن يؤكد الطبيب وجود الانفلونزا يمكن أخذها.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.