العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

فك الشفرة الجينية للفيروس المسبب للإيدز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

واشنطن(أ.ش.أ) تمكن علماء من جامعة كارولينا الجنوبية من فك الشفرة الجينية لفيروس “إتش آى فى”، المسبب لمرض فقدان المناعة المكتسب “إيدز”، وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بى. بى. سى” اليوم، الخميس، أن العلماء يأملون نتيجة لذلك بأن يمهدوا الطريق لفهم أفضل لكيفية عمل الفيروس وتسريع تطوير العلاجات الناجعة للمرض.

واتضح نتيجة للتجارب أن الفيروس يختزن معلوماته الجينية فى تركيبات أكثر تعقيدا منها فى حال الفيروسات الأخرى. ويحتمل أن يتيح البحث الأخير للعلماء فرصة التعرف على المعلومات الجينية
المختزنة فى الأعماق.

إعلان Zone 4

ويحمل فيروس “إتش آى في” معلوماته الجينية فى قناة جينية واحدة (آر إن إيه) كما هى الحال فى فيروسات الأنفلونزا والتهاب الكبد الوبائى (سي)، وليس فى قناتين جينيتين (دى إن إيه)، وفى حال القناتين الجينيتين (دى إن إيه) تكون المعلومات الجينية مختزنة بشكل بسيط نسبيا، ولكن ذلك يكون أكثر تعقيدا فى حال القناة الواحدة (آر إن إيه).

وقال العلماء إنهم ينوون استخدام المعلومات التى حصلوا عليها لمحاولة إجراء تغييرات طفيفة على الفيروس ورصد تأثير التغييرات التى يجرونها على نمو الفيروس لتحديد الأجزاء الحيوية فى تركيبه، وإن كان من غير الواضح بعد كيف ستؤثر على تطوير علاجات جديدة مضادة للفيروس.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.