العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

في الأربعين.. إجراء فحوص سرطان البروستات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كانبيرا: دعا خبراء أستراليون الرجال إلى إجراء فحوص سرطان البروستات ما أن يبلغوا الأربعين من العمر، مؤكدين أن هذه الخطوة تساهم في الكشف المبكر عن المرض وتساعد في تقليص عدد الوفيات بسببه.

وأشارت وكالة الأنباء الأسترالية “آي آي بي” إلى أن جمعية طب المسالك البولية في أستراليا ونيوزيلندا خفضت العمر الذي يوصى بخضوع الرجال لفحوص البروستات فيه بمعدل 10 سنوات.

إعلان Zone 4

وقال رئيس الجمعية الدكتور ديفيد معلوف إن هذه الخطوة تأتي بعد مراجعة نتائج بحث جديد في أمراض السرطان، وشخصت فيه إصابة 10 رجال دون الخمسين من العمر بسرطان البروستات أسبوعياً في كل من أستراليا ونيوزيلندا.

وأضاف معلوف “إذا استمررنا في انتظار بلوغ الرجال الـ50 قبل الخضوع للفحوص، فسوف نخسر بعضهم بسبب سرطان البروستات الذي من الممكن اكتشافه في وقت مبكر ومراقبته ومعالجته بشكل مناسب”.

وشدد على أن فرص نجاة الرجال أكبر عند اكتشاف المرض في وقت أبكر. واعتبر أن تخفيض سن إجراء فحص البروستات إلى 40 هو خطوة ذكية “تساعد في تحديد إن كان الرجل في فئة المعرضين للخطر الشديد أم لا”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.