العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أبل تنافس فيسبوك بـ 160 مليون مشترك جاهز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أطلقت شركة أبل اول أمس إصدار آيتيونز 10 (iTunes 10) مع شبكة بينغ (Ping)، وهي شبكة اجتماعية جديدة خاصة بالأغاني والموسيقى، يمكن من خلالها متابعة الفنانين والأصدقاء المفضلين لديك واستكشاف الأغاني التي يدور الحديث عنها فيما بينهم ويقومون بالاستماع إليها أو تنزيلها وفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

يتيح لك آيتيونز بينغ طرح أفكارك وآرائك، إلى جانب ألبوماتك وأغنياتك المفضلة والموسيقى التي قمت بتنزيلها من آيتيونز، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على جداول الحفلات الموسيقية وإخبار أصدقائك بالحفلات التي تنوي حضورها. كما يتيح آيتيونز 10 استئجار* العروض التلفزيونية عالية التحديد (HD TV)، وتشغيل الأغاني لاسلكياً عبر خدمة AirPlay.

إعلان Zone 4

وقال ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي لشركة أبل: “إن آيتيونز هو مجتمع الموسيقى رقم واحد في العالم، حيث يضم أكثر من 160 مليون مستخدم في 23 بلداً، وقد أضفنا الآن ميزة الشبكات الاجتماعية من خلال بينغ، التي تمكِّنك من متابعة الفنانين والأصدقاء المفضلين لديك والمشاركة في الحديث مع أهم عشاق الموسيقى حول العالم”.

ويتيح لك بينغ متابعة الفنانين المفضلين لديك لمشاهدة نشاطاتهم المقبلة، والاطلاع على الصور ومقاطع الفيديو التي يرسلونها ومشاهدة مواعيد جولاتهم وقراءة التعليقات عن الفنانين الآخرين والألبومات التي يستمعون إليها. كما يمكنك أيضاً إنشاء سجل على آيتيونز لتمكين أصدقائك من معرفة من تتابع وما الذي تستمع إليه والحفلات التي تذهب إليها. وليست هناك طريقة أفضل لاستكشاف الأغاني الجديدة من معرفة ما يستمع إليه أصدقاؤك، ويعرض لك ملقِّم الأنشطة الأخيرة (Recent Activity) في بينغ مشاركات أصدقائك عن الفنانين والألبومات والأغنيات والحفلات، إضافة إلى قائمة مختصرة بأهم 10 أغنيات وألبومات يقوم أصدقاؤك والفنانين الذين تتابعهم بتنزيلها من آيتيونز. وإلى جانب استخدام بينغ على حاسوبك المكتبي، فإن بإمكانك حملها معك على جهاز آيفون أو آيباد تتش**، وستكون بالتالي على اطلاع دائم على المشهد الموسيقي الذي تحب.

ويمكنك مع آيتيونز 10 استئجار عروضك التلفزيونية المفضلة عالية التحديد دون إعلانات، من قنوات إى بي سي وإى بي سي العائلية وفوكس وقناة ديزني وبي بي سي أميركا، ومشاهدتها في المنزل أو أثناء التنقل. وتتوفر آلاف الحلقات، العديد منها في اليوم التالي لبثها، ويمكنك مشاهدتها على حاسوب ماك أو حاسوبك الشخصي أو آيفون أو آيبود تتش وتلفزيون أبل (Apple TV®) الجديد كلياً. ويمكنك بدء مشاهدة الحلقة خلال 30 يوماً من لحظة استئجارها، وإكمال مشاهدتها خلال 48 ساعة بعد ذلك.

كذلك يضم آيتيونز 10 ميزة AirPlay لتشغيل الموسيقى لاسلكياً والاستماع لها عبر سماعات بعيدة باستخدام قاعدة Apple AirPort Express®. إضافة إلى ذلك، تعمل خاصية AirPlay الآن من دون إيربورت إكسبريس وباستخدام السماعات وأجهزة الاستقبال وأنظمة الستيريو من شركات مثل Bowers & Wilkins و JBLو DenonوiHome، ما يمكِّنك من الاستمتاع بكامل مكتبتك الموسيقية من آيتيونز من أي غرفة في المنزل دون الحاجة إلى أجهزة إضافية.

يتوافر آيتيونز 10 للتنزيل مجاناً منذ الآن عبر الموقع www.itunes.com.

ويضم متجر آيتيونز (iTunes Store®) قائمة بأكثر من 14 مليون أغنية وأكثر من 65,000 حلقة تلفزيونية وما يزيد عن 10,000 فيلم، من بينها أكثر من 3,000 فيلم عالي التحديد. ومع السهولة الشديدة المعهودة من أبل في الاستخدام والمزايا الرائدة مثل خدمة آيتيونز لإيجار الأفلام والدعم المدمج لبث المدونات والقدرة على تحويل الأغنيات التي تم شراؤها سابقاً إلى ألبومات كاملة بسعر مخفض والتكامل السلس مع أجهزة آيبود وآيباد وآيفون، فإن متجر آيتيونز هو أفضل طريقة لمستخدمي ماك والحواسيب الشخصية لاستكشاف وشراء وتنزيل الموسيقى والفيديو قانونياً عبر الإنترنت.

* تحتاج البرامج التلفزيونية عالية التحديد المؤجرة HD TV shows إلى نظام التشغيل iOS 4.1، وهو ترقية برمجية متاحة مجاناً عبر خدمة آيتيونز 10 أو الإصدارة الأحدث لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد تتش. ويعمل النظام iOS 4.1 مع أجهزة iPhone 3G, iPhone 3GS, iPhone 4 ومع الأجيال الثانية والثالثة والرابعة من آيبود تتش. تتوافر البرامج التلفزيونية عالية التحديد المؤجرة مقابل 99 سنت للعرض الواحد في الولايات المتحدة فقط.

يضيف البيان الصحفي ملاحظات حول متطلبات تشغيل الخدمات والمنتجات الجديدة وهي:
كي تعمل شبكة بينغ على أجهزة آيفون وآيبود تتش يتطلب الأمر وجود نظام التشغيل iOS 4 أو الأحدث، وهو ترقية برمجية متاحة مجاناً عبر خدمة آيتيونز 9.2 أو الأحدث لمستخدمي أجهزة آيفون وآيباد تتش. ويعمل النظام iOS 4 مع أجهزة iPhone 3G, iPhone 3GS, iPhone 4 ومع الأجيال الثانية والثالثة والرابعة من آيبود تتش.
– تقدم المعلومات الخاصة بجولات الحفلات الفنية من قبل مؤسسة Live Nation Entertainment، أحد مزودي التسجيلات الحية إلى آيتوينز.

– تقوم أبل بتصميم أجهزة ماك -أفضل الحواسيب الشخصية في العالم- إلى جانب تطوير أنظمة التشغيل التشغيل OS X وبرمجيات iLife و iWork والبرامج الاحترافية. كما تلعب آبل دوراً قيادياً في ثورة الوسائط الرقمية من خلال مشغلاتها المحمولة للموسيقى والفيديو iPod ومتجرها الشبكي iTunes. وتعيد الشركة اختراع الهاتف النقال مع هاتفها الثوري آيفون ومتجر التطبيقات App Store، وقد قدمت مؤخراً جهاز آيباد الساحر الذي يعرِّف مستقبل الوسائط النقالة وأجهزة الحوسبة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.