العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تراجع حاد في أرباح شركة الاتصالات الألمانية

أعلنت شركة الاتصالات الألمانية العملاقة (دويتشه تيليكوم) تراجع أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 35 في المائة. وعزت الشركة هذا التراجع إلى ارتفاع قيمة اليورو أمام الدولار واشتداد المنافسة في السوق الألمانية. وبدورها أدت هذه المنافسة إلى تخلي  أكثر من 650 ألف مشترك عن خطوط الهاتف الأرضي الخاصة بشركة دويتشه تيليكوم خلال الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت الشركة الألمانية، وهي أكبر شركة اتصالات هاتفية في أوروبا، أن صافي أرباحها خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ 394 مليون يورو مقابل 604 ملايين يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي. في الوقت نفسه تراجعت إيرادات دويتشه تيليكوم ربع السنوية بنسبة 9. 2 في المائة إلى 13. 15 مليار يورو، في حين ساعدت إجراءات خفض النفقات في الحد من تراجع الأرباح. من جهة أخرى أبقت دويتشه تيليكوم على أرباحها المستهدفة قبل سداد الضرائب للعام الحالي ككل دون تغيير، حيث ذكرت أنها تستهدف الوصول بهذه الأرباح إلى 3. 19 مليار يورو. مثل هذا الأمر عزز ثقة المستثمرين في سهم الشركة الذي ارتفع سعره في بداية تعاملات اليوم بنسبة 1في المائة إلى 47. 11 يورو.

إعلان Zone 4

التراجع في السوق الأمريكية

وعلى الرغم من هذه الخسائر إلا أن رينه أوبرمان، الرئيس التنفيذي للشركة، قال: “لقد حققنا تقدما جيدا خلال النصف الأول من العام الحالي في اتجاه تحقيق الأهداف الإستراتيجية سواء بالنسبة للتشغيل أو بالنسبة لخفض النفقات”. كما أوضح أوبرمان أن انخفاض قيمة أرباح نشاطات الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك شركة تي موبايل أمريكا التي تدير شبكة للهاتف المحمول هناك، قد ساهم في هذا التراجع في الأرباح.

وفي هذا السياق تحدثت الشركة عن تراجع في إيرادات تي موبايل أمريكا بنسبة 8. 0 في المائة خلال النصف الأول من العام الحالي، معزية ذلك إلى اشتداد المنافسة في السوق الأمريكية أيضا. وأشار أوبرمان إلى أن المشكلات التي تواجه الشركة في السوق الأمريكية عززت أهمية مشروعاتها في شرق ووسط أوروبا. يذكر أن دويتشه تيليكوم قد عززت تواجدها في جنوب أوروبا خلال الربع الثاني من العام الحالي من خلال شراء شركة هيلينك تيليكومينكشنز أورجانيزيشن في اليونان.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.