العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

“نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست” تخفضان موظفيهما

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اعلنت صحيفتا “نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست” اليوميتان الذائعتا الصيت في الولايات المتحدة، انهما تنويان القيام بالغاء وظائف جديدة وخفض الرواتب وطرح خطط للاستقالات الطوعية لمواجهة تراجع العائدات الاعلانية.

وذكرت “نيويورك تايمز” ان شركتها الاساسية “تايمز كمباني” تنوي خفض رواتب معظم موظفيها 5 % في غضون تسعة اشهر ابتداء من نيسان، في مقابل 10 ايام اضافية من الاجازات، وصرف 100 موظف غير صحافي، اي نحو 5 % من العاملين في الصحيفة.واوضحت الصحيفة ان خفض الرواتب سينسحب ايضا على الموظفين في “بوسطن غلوب”، مشيرة الى ان خفض الرواتب نحو 2.5 % سيكون ضروريا ايضا في بعض الصحف الاخرى ومواقع الانترنت التابعة للمجموعة.وفي نهاية 2008، كان عدد الموظفين في “تايمز كومباني 9346 موظفاً، في مقابل 10.710 قبل سنتين.

إعلان Zone 4

وأكدت “واشنطن بوست” من جهتها، انها ستضع خطة جديدة للاستقالات الطوعية، وهي الثانية خلال سنة، لخفض النفقات. واوضحت ان الخطة الاخيرة للاستقالات الطوعية قد عرضت على موظفيها الذين تناهز أعمارهم 50 سنة على الاقل ولديهم خمس سنوات على الاقل من الاقدمية.

الا ان مديرة النشر في الصحيفة كاثرين ويماوث قالت “نتوقع خفض موظفينا خفضا كبيراً (عبر الاستقالات الطوعية)، ويؤسفني ان اقول اننا لا نستطيع استبعاد صرف موظفين في المستقبل”.وذكرت الصحيفة ان 231 موظفا قدموا استقالات طوعية في 2008 وان عدد موظفي التحرير فيها يبلغ 700 في الوقت الراهن.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.