العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

قراء “العربية.نت”: الأزمة العالمية تفرض البحث عن بديل للرأسمالية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد قراء موقع “العربية.نت” في الاستفتاء الأسبوعي أن الأزمة المالية المتفاعلة خلال العام الذي يشهد احتفالات ضخمة بانهيار النظام الشيوعي في أوروبا، ستعزز البحث عن بديلٍ ثالث بين الرأسمالية والشيوعية، فيما لا تزال مجموعةٌ تصر على إمكانية عودة الشيوعية للسلطة مجددًّا.

وأيَّد 51% من القراء خيار البحث عن طريق وسط ثالث بين القطبين، وذلك من بين إجمالي عدد المشاركين بالاستفتاء الذي بلغ 7287.

إعلان Zone 4

وفي خضم أزمةٍ عالمية متفاعلة هي الأسوأ منذ أزمة الثلاثينيات، تستعد ألمانيا هذا العام لأكبر احتفالات بالذكرى العشرين لسقوط جدار برلين، الذي انهار عام 1989، وسقط على إثره النظام الشيوعي في أوروبا الشرقية.

وتجري الاستعدادات حاليًا في ألمانيا لإقامة جدارٍ مماثل في برلين على امتداد 2 كيلومترًا، ويتكون من قطع دومينو عملاقة يعكف طلابٌ حاليًا على تحويلها إلى معرض فني، وخلال الاحتفالات، ستقوم ألمانيا بهدم الجدار مرةً أخرى”.

كما تعد ألمانيا برامج سياحية ضخمة لزيارة المواقع التاريخية على جانبي جدار برلين، تحت شعار “مدينة بلا حدود”.

والأسبوع الماضي، اتخذت قمة العشرين في اجتماعها بالعاصمة البريطانية لندن إجراءات مهمة لمواجهة الأزمة العالمية شملت أكبر عملية ضخ مالي لإنعاش الاقتصاد، فضلاً عن ترتيبات أخرى تتضمن قيام صندوق النقد الدولي بمساعدة الدول التي تعاني من الأزمة.

وفي استفتاء موقع “العربية.نت”، قال 20% من المشاركين إن الأزمة ستفرض تصحيحًا ذاتيًّا على مبادئ الرأسمالية.

وبالفعل، اتخذت قمة العشرين قراراتٍ للحد من مكافآت وأجور مديري المصارف الباهظة.

وإلى ذلك، ذهبت نسبة أقل -حوالي 19%- إلى أن الأزمة لن تؤثر نهائيًّا على المبادئ الرأسمالية.

ومن ناحيةٍ أخرى، انحاز 9% من المشاركين إلى خيار الحالمين بعودة المبادئ الشيوعية للحكم مرةً أخرى.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.