العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وفاة أنطوان لحد

تناقلت مواقع الكترونية منذ صباح الجمعة، نبأ وفاة انطوان_لحد القائد السابق لـ”جيش لبنان الجنوبي” إبان الاحتلال الاسرائيلي لجنوب لبنان وأكدته الإذاعة الاسرائيلية مساء.

 

وتحدثت هذه المواقع عن وفاة لحد عن عمر يناهز الـ 88 سنة في باريس يوم الخميس الماضي اثر عارض صحي، علماً ان لحد كان ممنوعاً من دخول فرنسا بموجب قرار قضائي اعتبره بمثابة مجرم حرب. ومعلوم أن لحد تولّى قيادة “جيش لبنان الجنوبي” الذي كانت تدعمه اسرائيل بعد وفاة مؤسسه الرائد سعد حداد إثر اندلاع الحرب في لبنان عام 1975، واستمر لحد على رأس “الجنوبي” حتى انسحاب اسرائيل من الجنوب عام 2000 حيث انتقل الى تل ابيب وأدار مطعماً صغيراً.

 

وأصدرت السلطات القضائية اللبنانية مذكرة توقيف غيابية في حقه في عام 2001، ثم أصدرت محكمة جنايات لبنان الجنوبي حكماً عليه بالأشغال الشاقة المؤبّدة في 2002. وتعرض لحد لمحاولة اغتيال عام 1989 على يد سهى بشارة المنتمية الى الحزب الشيوعي أدّت الى ادخاله العناية الفائقة لمدة طويلة. وهو من بلدة كفرقطرة الشوفية وكان أساساً من الضباط القريبين من الرئيس الراحل كميل شمعون. وأشارت الإذاعة الإسرائيلية أيضاً الى أن “مراسم الجنازة ستتم بعد أسبوع في باريس، على أن ينقل جثمانه لاحقاً الى مسقطه كفرقطرة في الشوف”.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.