العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

انفجرت بين بوصعب ومحفوض: سنخرجك كما اقتلعنا حنا غريب!

انفجرت بين وزير التربية الياس بو_صعب ونقيب المعلمين نعمة محفوض، بعدما اتهم بوصعب محفوض أنه يشتغل بالسياسة ويركب كل الموجات، حيث دعا نقيب المعلمين وزير التربية الى الاستقالة، وقال لـ”النهار” ان بوصعب أوصل اليه رسالة عبر أحد رؤساء الرابطات يدعوه فيها الى التنحي: “قولوا لنعمه محفوض أن يخفض صوته “ويروق” وليجعل رجليه على الأرض لكي لا نقلعه كما قلعنا حنا غريب”.

واصدر محفوض بياناً، رد فيه على ما صرح به وزير التربية أمس، ويتهم فيه محفوض “بركوب كل الموجات وأنني لا أعرف ماذا أريد وأنني أعمل في السياسة أكثر من التربية”. وسأل محفوض: من الذي يدعي وقوفه “كلامياً” مع سلسلة_الرتب والرواتب ومن الذي ضرب هيئة التنسيق وضرب هيبة الشهادة اللبنانية ووجه ضربة قاسية للتربية في لبنان بالغاءالشهادة الرسمية واعطاء افادات لـ 150 الف تلميذ؟ ومن الذي دار على زعماء الطوائف في لبنان ووزع عليهم “1300” استاذ جامعي متفرغ وضرب ما تبقى من استقلالية الجامعة الوطنية؟ من الذي يعمل سياسة؟ من الذي يمنع تشكيل مجلس ادارة صندوق التعويضات لمعلمي المدارس الخاصة منذ مدة طويلة بحجة أن حصته وحصة “الرابية” غير موجودة في هذا المجلس؟ علماً أن القانون رقم 445 تاريخ 29/7/2002، المادة 43 تنص على الآتي:

يشرف على ادارة صندوق التعويضات مجلس … يتألف من: المدير العام للتربية، ممثل عن وزارة العدل، أربعة ممثلين عن أصحاب المدارس الخاصة (يختارهم أصحاب الاجازات العشر الأكثر مساهمة…)، أربعة ممثلين عن أفراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة يختارهم مجلس النقابة.

“ومع ذلك يا معالي الوزير تصر على عدم ارسال الاسماء العشرة الى مجلس الوزراء مخالفاً القوانين المرعية الاجراء ومصراً على حصتك!، واضعاً مصالح 60 ألف معلم في المدارس الخاصة في مهب الريح ومعطلاً لمجلس ادارة صندوق التعويضات منذ أكثر من سنة ونصف”.

أضاف محفوض: ما زال حملة اجازات الاقتصاد والمعلوماتية والفنون والمسرح، غير معترف بشهاداتهم كاجازات تعليمية والنقابة عقدت مع وزير التربية أكثر من خمسة اجتماعات حول هذا الموضوع وكل مرة يقول غداً سأرفعه لمجلس الوزراء ويتحجج بتأخر مستشاريك. اتنتج تربية أنت يا معالي الوزير؟ من الذي يعمل سياسة؟ وكيف تتحمل مسؤولية آلاف المعلمين غير المصنفة شهاداتهم؟.

 

وعن اعادة التصحيح في الدورة الثانية، قال ان النقابة أصدرت بياناً وايدت ما ذهبت اليه رابطة أساتذة التعليم الثانوي وأكثرية اللجان الفاحصة من رفضها لاعادة التصحيح لأن هذا يمس بسمعة الشهادة اللبنانية وسمعة اللجان الفاحصة ولأن وزير التربية لم يضع معايير محددة لانتقاء المسابقات… فكنا مع اعادة جمع العلامات للمعترضين فقط وليس اعادة التصحيح ولاسماء لا نعرف من يحددها ولماذا؟ وهي وليس غيرها؟.

وسأل: من الذي ينتج تربية اذا يا معالي الوزير؟ من يدافع عن حقوق المعلمين في سلسلة الرتب والرواتب وحقوق حملة الاجازات غير المعترف بها وحقوق حادقات الأطفال وحقوق التلامذة بشهادة رسمية ذات مستوى وضد الافادات؟ أم الذي يقضي على ما تبقى من شهادة رسمية اما بالافادة واما بتشكيكه باللجان الفاحصة طالباً اعادة التصحيح بدون معايير محددة!.

وسأل: من الذي يعمل سياسة ولا علاقة له بالتربية: الذي يوزع الجامعة اللبنانية على الطوائف أم الذي يدافع عن الجامعة الوطنية الديموقراطية مستقلة عن كل هذه الطبقة السياسية؟ أتنتج تربية عندما قلت لاحدى الرابطات :”قولوا لنعمه محفوض أن يخفض صوته “ويروق” وليجعل رجليه على الأرض لكي لا نقلعه كما قلعنا حنا غريب”.

أهذه هي التربية يا معالي وزير كل لبنان!! على كلٍ: أساتذة المدارس الخاصة أصحاب القرار وهم من يحدد مستقبل نعمه محفوض النقابي وليس انت يا معالي الوزير.

وقال: لهذه الاسباب مجتمعة أطالبك مجدداً بالاستقالة ومستعد لمناظرة معك أمام كل الشعب اللبناني خصوصاً التربويين والنقابييين منهم الذين أحترم وأخضع لمشيئتهم.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.