العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كانت فقط مسألة وقت: الدراسات تُظهر كيف يمكن للعلماء الآن قراءة عقلك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

(ترجمة: العنكبوت الالكترونية)- يبدو الأمر وكأنه درباً من الخيال العلمي، ولكن العلماء يقولون أنهم وجدوا طريقة يمكنهم بها قراءة –العقل البشري.

حيث طور الباحثون في جامعة كاليفورنيا في لوس انجيليس ما يسمونه قراءة المخ الذي يستخدم التاريخ الماضي لتحديد الأنماط المعرفية في المستقبل وعملية التفكير.

إعلان Zone 4

ويقارنون النتائج مع قدرة النتائج التوقعية لجوجل عندما يخمن الموقع ما هي مصطلحات البحث قبل أن ينتهي المستخدمين من كتابتها.

وقد أجريت هذه الدراسة تحت قيادة أريانا اندرسون في مختبر تصوير الأعصاب التكنولوجيا التكاملية في الجامعة على المدخنين الذين يعانون من الرغبة الشديدة في النيكوتين.

وكشف العلماء عن الاختبارات مهي عبارة عن أشرطة فيديو تهدف للحث على الرغبة الشديدة، وكان بعض المدخنين يشاهدون أشرطة محايدة وبعضهم لم يشاهدوها على الإطلاق وبعدها طُلب منهم أن يقاوموا أي رغبة شديدة في النيكوتين.

وتم تحليل بيانات التصوير بالرنين المغناطيسيوالموجات الدماغية لتحديد مناطق الدماغ والشبكات العصبية المسؤولة عن مقاومة إدمان النيكوتين.

واستخدمت آلة كمبيوتر تعليمية طريقة تعتمد على عملية ماركوف تسمح للعلماء بالتعرف على السلوك المعرفي مثلما يتوقع جوجل بمصطلحات البحث على الانترنت أو جهاز الهاتف المحمول الذي يمكنه التنبأ بكلمة قبل الانتهاء من كتابتها.

وقال متحدث رسمي باسم فريق البحث للوس أنجيليس ويكلي “خوارزميات آلة التعلم كانت قادرة على توقع التغيرات في مواضيع الهيكل العصبي الأساسي وتوقع بدرجة عالية من الدقة وصلت إلى 90% في بعض النماذج وكان بقدر ما يتعلق الأمر بالرغبة الشديدة وكيف كان رد الفعل على ما رأوه”.

وقال أندرسون “أن الباحثين كانوا يتوقعونويكشفون عن أي نوع من الفيديو التي كانت يشاهدها الناس وما إذا كانوا يقاومون شهواتهم، ومن حيث الجوهر الخوارزمات كانت قادرة على إكمال التوقع أو التنبؤ بالموضوعات العقلية وعمليات التفكير”.

وقدم هذا البحث الأسبوع الماضي خلال ورشة عمل حول أنظمة معالجة المعلومات العصبية وتفسير وتصوير الأعصاب التي عقدت في أسبانيا والتي تهتم باستخدام طريقة لمساعدة المدمنين على الرغبة الشديدة في مكافحة المخدرات.

في المستقبل يخطط العلماء لاستخدام أساليب التعلم في سياق بيوفيدباك التي ستظهر الوقت الحقيقي لقراءة المخ والتي من شأنها تنبيههم إلى المواضيع عندما تواجه الرغبة الشديدة في آمال تدريبهم لقمع والسيدرة عليها.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.