العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

صندوق النقد: بنوك أسبانيا بحاجة لـ 40 مليار يورو

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مدريد، اسبانيا (CNN)– أشار تقرير لصندوق النقد الدولي، الجمعة، إلى أن البنوك الاسبانية بحاجة ماسة لرفع احتياطاتها الرأسمالية وتخزين ما قيمته 40 مليار يورو، سريعا، حتى تتمكن من مواجهة أي ضربات اقتصادية قادمة.

وجاء في التقرير أن اسبانيا من المتوقع أن تقدم طلبا رسميا للاتحاد، السبت، لرفع قيمة احتياط بنوكها الرأسمالية بمقدار 40 مليار يورو، في خضم المخاوف من ردات فعل سلبية على الاقتصاد، إذا ما جد طارئ على الانتخابات اليونانية المتوقع أن يتم إجرائها في 17 من الشهر الجاري.

إعلان Zone 4

وكانت الحكومة الإسبانية قد صرحت في وقت سابق انها لن تقدم تقريرا عن القيمة التي تحتاجها بشكل رسمي لحين الانتهاء من عمليات التدقيق الحالية التي تخضع لها البنوك في الدولة والتي من المفترض أن تنجز بنهاية الشهر الجاري.

وبين التقرير أن مبلغ الـ 40 مليار يورو، ليس الرقم النهائي لاحتياجات البنوك الإسبانية، حيث ستعتمد القيمة النهائية على الكلف المتوقفة على إعادة الهيكلة والتي من المنتظر البدء بها لاحقا.

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاغارد في مؤتمر صحفي في نيويورك، الجمعة “مما لا شك فيه أن المخاطر العالمية قد بدأت بالظهور مجددا.” مضيفة “الخطر الاقتصادي في منطقة اليورو هو الأقرب والأخطر.”

وعلى الصعيد ذاته، هيمن ملف أزمة الديون اليونانية ومخاوف انتشارها خارج منطقة العملة الأوروبية “اليورو،” على أجندة قمة الثمانية في منتجع كامب ديفيد الأمريكي، تحت شعار “نعمل معاً،” ليصفها الرئيس الأمريكي بالآثار الاقتصادية السلبية التي ستطال مختلف دول العالم في حال خرجت اليونان من الاتحاد الأوروبي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.