العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مدونات: مليونا فقير بالسعودية.. وليفني تمارس الجنس لأجل إسرائيل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تواصل المدونات العربية على الإنترنت توفير فضاء بلا رقابة لعدد كبير من الكتاب والصحفيين للحديث عن هموم وقضايا العالم العربي، التي تتنوع بين السياسي مرورا بالقضايا الاجتماعية، والشأن الاقتصادي، وانتهاء بالسخرية من الواقع.

وفي مبادرة سابقة، طلب موقع CNN بالعربية، تمهيدا لخطته لإطلاق مدونته الخاصة، من المدونين إرسال عناوين مدوناتهم إلى الموقع للإطلاع عليها، ونشر جزء مما تناقشه، إذ نعرض تاليا عينة من المدونات التي تواصلت مع الموقع، وما نشر فيها.

إعلان Zone 4

اعتقال صحفيين مغربين في الجزائر

وعلى مدونة “أطلس المغرب” atlaselmaghrib.blogspot.com كتب أحد الأعضاء يقول، إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أدانت “إقدام السلطات الأمنية الجزائرية، على اعتقال صحفيين مغربيين، بينما كانا يقومان بتغطية الانتخابات الرئاسية الجزائرية.”

ووفقا للمدونة، قالت النقابة في بلاغ، إن “الصحفيين، هشام المضراوي ومحفوظ آيت صالح، من جريدة الصحراء الأسبوعية، اعتقلا من طرف السلطات الأمنية، أثناء وجودهما بالجزائر لتغطية الانتخابات الرئاسية بهذا البلد.”

وأضافت المدونة: “أن المصالح (الأجهزة) الأمنية الجزائرية أخضعت الصحفيين إلى الاستنطاق (التحقيق) داخل مخافر الشرطة، حيث تعرضا للإهانة، ولم يخل سبيلهما إلا بعد مرور وقت طويل من الاحتجاز.”

وتابعت المدونة: “إن النقابة الوطنية للصحافة المغربية إذ تدين هذه الممارسات المتخلفة، فإنها تجدد رفضها المطلق لأي شكل من أشكال التضييق على حرية الصحافة، وتؤكد تضامنها مع الصحفيين، اللذين كانا ضحية هذا السلوك المشين.”

شعور المرأة العراقية بـ”الدونية”

وفي شأن آخر، كتب عبدالرحمن هويش، في مدونة أطلق عليها اسم مدونة “ابن بطوطة” ibnbtoota.maktoobblog يقول: “كلنا يعلم ما تعرضت له المرأة في العراق من أشكال المعاناة والألم والحرمان، نتجت عن التكوين الثقافي الموروث للمجتمع العراقي، الذي ينظر للمرأة نظرة قبلية تجعلها متراجعة لخطوات عن الذكر.”

وأضاف: “أن المرأة العراقية لا زالت تعايش دونيتها وتشارك في ديمومتها من خلال رفضها أو سكوتها عن مساندة مثيلاتها في المناداة بإبدال هذه النظرة والتخلص منها، لا بل ان هناك من ارتضين منهن بإفراغ مناداة مثيلاتهن بضرورة أن يكون للمرأة مكانتها التي تستحق، من خلال رضاهن بان يكن دمى أو شخوصا ليس لها تأثير سوى إكمال الصورة.”

ويرى هويش أن “المرأة العراقية مطالبة بان تناصر قضيتها، وان تتصرف بوعي تام باعتبارها نصف المجتمع، وان تتخلص من شعورها الدوني لتساعد المجتمع على ترك هذه النظرة لها، وذلك يتأتى من خلال اصرارها على التعلم وصولا إلى ارفع الشهادات وأعلاها، ثم أن عليها أن ترتقي حلبة المنافسة مع الذكر، دون تفريق بين هذا المجال وذاك.”

وطالب المدون النساء اللاتي عندهن تجربة في العمل السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي وحتى الصحي أن “يعملن على تكوين منظمات اختصاصية، كأن تكون منظمة تنادي بحقوق المرأة، ومنظمة تنادي بوقف العنف ضد المرأة في البيت والمجتمع، ومنظمة تنادي بتثقيف المرأة او بثقافتها الصحية، وهكذا.”


ليفني مارست الجنس من أجل إسرائيل

أما في مدونة a7rarpress.blogspot.com فكتب سمير محمود قديح مقالا تحت عنوان: “اعترافات مثيرة لحسناء الموساد تسيبي ليفني .. نعم قتلت ومارست الجنس من أجل إسرائيل.. ليفني اغتالت عالم عراقي في باريس ومساعد خليل الوزير في أثينا.”

ومضى المدون يقول: “والد ليفني ايتان، أو كما يحلو للصهاينة مناداته، ليفني الرهيب، كناية عن عنفه وإرهابه، وعدم إبدائه أي قدر من الرحمة تجاه القرويين الفلسطينيين الذين كان يبطش بهم، ارهابي قديم حكم زمن بريطانيا بالسجن لمدة 15 عاما، إلا انه فر من السجن.”

 وقال قديح عن ليفني، إنها “أنهت خدمتها العسكرية كملازم أول في جيش الاحتلال الإسرائيلي، ثم عملت لصالح الموساد في أوروبا، وساهمت بعمليات الاغتيال، خصوصا اغتيال مأمون مريش، وكان وقتها مساعدا للقيادي البارز في منظمة التحرير، خليل الوزير، أبو جهاد في أثينا.”

وتابع يقول: “تنقلت (ليفني) في القارة الأوروبية، حيث خاضت العديد من الاختبارات التي لا تخلو في معظمها من المخاطر، وتركزت معظم مهامها بالعمل كخادمة أو مدبرة منزلية لبيوت عدد من المطلوبين، وكانت تقدم لهم الإغراءات الجنسية، وفي مرات كثيرة تقدم جسدها من اجل المعلومات.”

وزاد قديح: “تطلبت بعض أنشطتها إقامتها في باريس لتُعرفَ هناك بحسناء الموساد، وتقول ليفني إنها نشطت في العمل الجاسوسي وأمضت سنوات في شعبة النخبة كيدون، ومعناها بالفرنسية الحربة عندما كانت تدرس المحاماة في العاصمة الفرنسية باريس، ولم تكن تتجاوز من العمر حينها الثانية والعشرين.”

ونقل المدون عن ليفني قولها: “نعم للقتل والجنس من أجل إسرائيل،” مضيفا أنه “عند سؤالها عن سبب حرمان نفسها من علاقة عاطفية طوال تلك السنوات، قالت ليفني إن العلاقة الرومانسية تتطلب الأمانة والصدق والإخلاص بين زوجين. وأنا، بالطبع، لم أتمكن من بناء مثل تلك العلاقة مع أحد.”

“افتراء مصري” في قضية حزب الله

وحول التوتر الأخير يبن حزب الله ومصر، كتب المدون عمرو سلامة على مدونة “لسه عايش” lesa-3aish.blogspot.com يقول: إن “أمن الدولة يفترى ويعذب ويلفق ويكذب، حول قضية تنظيم حزب الله المصري.”

وأضاف: “مشهد مؤثر عندما كنت في المؤتمر الصحفي الذي حضرته لزوجات وأطفال وآباء المعتقلين في مقر اللجنة الشعبية لحقوق المواطن بسيناء، بكيت لبكاء أم هاني.. التي قالت “لماذا اعتقلو زوجي هاني، الذي يعمل باليومية ويحمل الطوب على ظهره ليحصل على 25 جنيه يوميا ليوفر لي ولأولاده قوت يومنا.. هاني كان يصلى بالمسجد ولم يربي لحيته على الإطلاق، وإحنا ناس على باب الله .. لماذا اعتقلوااا زوجي؟”
 
ومضى سلامة يقول: “هكذا واصلت زوجة هاني ووالدة الطفلين.. أمام الصحفيين تسرد قصتها وتبكي عندما تتذكر كيفية اعتقال زوجها، عندما داهموا البيت، ولم ينتظروا أن تضع النقاب على وجهها حتى.. واخذوا يفتشون في البيت كالكلاب يشمشمون عن أي شيء.”
 
وتابع المدون: “هذه قصة أم هاني ومثلها وأكثر قصة نصار وأخوه زوجة محمد .. حوالي ثمانية معتقلين من شمال سيناء في تهمة تنظيم حزب الله، ونشر الفكر الشيعي، ودعم المقاومة في فلسطين.”

وقال سلامة: “نعم كلهم عمال باليومية، احدهم يعمل دهان، والآخر يحمل الطوب، والآخر نقاش والآخر بناء.. ماذا يحدث ؟؟ .. عندما زرت بيوتهم وجدتها عشش ولا يمكن أبدا أن يكونوا هؤلاء من ينشرون الفكر الشيعي، ويمكن أصلا ما سمعوش عنه.. كذب وافتراء انتهجتهما الدولة في هذه القضايا .. لماذا هؤلاء ؟؟”

مليونا فقير بالسعودية

وحول الأوضاع الاقتصادية في السعودية، كتب مدون يسمي نفسه “فلوجا” على مدونة abusmaher.blogspot.com يقول: “توقع في السعودية.. مذكرة تفاهم رسمية يستفيد بموجبها نحو 2 مليون من الفقراء السعوديين من تخفيض رسوم المياه والكهرباء.”

وأضاف: “تسري بنود المذكرة المزمع توقيعها (اليوم) بين وزارة المياه والكهرباء ووزارة الشؤون الاجتماعية اثنين مليون فقير من الذين يتلقون إعانات الضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية.”

وتابع: “وزير الشؤون الاجتماعية أوضح أن عدد الفقراء في المملكة يصل اثنين مليون فقير.. ويقول متابعون إن هذه من المرات النادرة التي يصرح فيها مسؤول حكومي بهذا المستوى عن عدد الفقراء السعوديين، في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.