العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الراعي لوفد “حزب الله”: من دون مقدمات هل تريدون رئيساً؟

ينقل زوار بكركي والديمان أن البطريرك الماروني بشارة الراعي منزعج من حال المراوحة التي وصلت إليها البلاد، وبالأخص في ما يتعلق بالملف الرئاسي إلى أقصى حدود الانزعاج، وهو كان يأمل في أن يصدر عن طاولة الحوار مؤشرات ايجابية تؤشر إلى امكانية الحلحة في مكان ما.

 

وهو إذ كان يراقب ما يجري في ساحة النجمة كان يستقبل وفد “حزب الله” في بكركي، وقد بادره على الفور، ومن دون مقدمات، بالسؤال عما إذا كان الحزب يريد انتخابات رئاسية أم لا، فأتاه الجواب حاسماً وجازماً على لسان رئيس الوفد السيد ابراهيم السيد، الذي أكد للراعي أن الحزب يريد هذه الانتخابات أكثر من أي فريق آخر، ولكن موقفه مبدئي ولن يحيد عنه وهو دعم ترشيح العماد ميشال عون طالما هو مستمر في ترشحه.

 

وأبلغ السيد البطريرك الراعي ردأً على سؤاله عن إمكانية المساعدة لتامين الظروف الملائمة لانتخاب رئيس جديد، بأن الحزب لن يمارس أي ضغط على حليفه العماد عون، وهو سبق له أن نصح جميع الأفرقاء الذين له مونة عليهم بأن يذهبوا إلى الرابية ومحاورة “الجنرال”. وهذا ما قام به النائب وليد جنبلاط، وهذا ما حاول الايحاء به الرئيس نبيه بري من خلال ملاقاة العماد عون في نصف الطريق عندما تحدث عن إمكانية الإتفاق على قانون جديد للانتخابات النيابية على أساس النسبية، واجراء انتخابات نيابية مبكرة، ومن ثم إنتخاب رئيس للبلاد.

 

ويعيد زوار بكركي انزعاج الراعي إلى تجارب سابقة مع عدد من الأطراف اللبنانيين، الذين أخلوا بما كان تمّ التوافق عليه، وبالأخص في الاجتماع الرباعي للأقطاب الموارنة، فضلاً عن اللقاء الشهير الذي تمّ بينه وبين رئيس كتلة “المستقبل” الرئيس سعد الحريري في روما، والذي وعده بالسير قدماً في عملية انتخاب رئيس للجمهورية فور التمديد للمجلس النيابي. فكان التمديد وبقي الشغور في بعبدا، وذهبت الوعود أدراج الرياح.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.