العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مقتل شخصين وإصابة 11 بهجوم على ناد للمثليين في تل أبيب

(CNN) — لقي شخصان مصرعهما وأصيب أكثر من عشرة، إصابة بعضهم خطيرة، في هجوم مسلح على ناد في وسط مدينة “تل أبيب” مساء السبت، وفق مصادر أمنية إسرائيلية.

وذكر الناطق باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد، لـCNN إن الهجوم استهدف نادي للمثليين، ونفى أن تكون للعملية أبعاد إرهابية، دون إبداء المزيد من التفاصيل.

وأصيب 11 شخصاً بجراح في الهجوم، جروح ثلاثة منهم بليغة، وفق مصادر طبية إسرائيلية.

ونقلت تقارير إسرائيلية عن شهود عيان أن المهاجم كان يرتدي زياً أسود، وأنه اقتحم النادي وفتح نيران بندقيته الأوتوماتيكية في كل الإتجاهات.

وبدأت الشرطة الإسرائيلية حملة واسعة لمطاردة الجاني، وقال وزير الأمن العام الإسرائيلي، يتسحاق أهرونوفيتش، إن قوات الأمن عززت الإجراءات الأمنية حول مراكز المثليين ومنشآت أخرى قد تشكل أهدافاً محتملة.

وبدوره قال قائد الشرطة الإسرائيلية، الجنرال ديفيد كوهين: “الشرطة تحقق عبر مصادر واسعة وسبل مختلفة لإلقاء القبض على القاتل والمتعاونين معه.”

وفي الماضي، استهدفت تل أبيب، أكبر مدن إسرائيل، بعدد من الهجمات والتفجيرات الإنتحارية نفذتها فصائل فلسطينية.

وقال يانيف وايزمان، رئيس منظمة الشباب المثلي الإسرائيلي،: “اليوم بعث أحدهم برسالة إن المثليين في تل أبيب وإسرائيل ليسوا في مأمن”، وفق صحيفة “جيروزاليم بوست.”

وبعد ساعات من الحادث تجمع المئات من المثليين من الجنسين وهم يحملون الشموع للاحتجاج على الحادث، وحملوا لافتات تقول إحداها: “الحب مسموح والقتل محرم.”

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.