العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

رفض موقعي عكار والمصنع

في إطار رفض المواقع المختارة لمعالجة النفايات، نفذ عدد من الشبان والمخاتير اعتصاما عند مفترق بلدة كوشا («السفير»)، تنديدا باللقاء الذي عقده عدد من رؤساء الاتحادات البلدية مع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، على أن يتم التحضير لاعتصام واسع يوم الجمعة عند الساعة الثانية من بعد الظهر.

وأعرب المعتصمون عن رفضهم إقرار خطة الوزير أكرم شهيب، مشددين على «أن عكار لا تستوعب نفايات جديدة لأنها أصلا تعاني من أزمة نفايات وتضم مكبا واحدا هو مكب سرار الذي يحتاج الى الكثير من التطوير».

وأعلن رئيس بلدية مجدل عنجر سامي العجمي انه لم يتراجع عن قرار رفض المطمر في المصنع وأكد في اعتصام نفذته حملة «مش ظابطة ـ البقاع مش مزبلة» عند مدخل بلدة المرج ان الدولة تناست المصنع والحدود ولم تتذكرهما إلا في موضوع النفايات. كما أعاد رئيس بلدية عنجر غارو بامنبوكيان تكرار مخاطر موقع المطمر الذي سيضر سكان قرى وبلدات في البقاعين الاوسط والغربي ويلوث المياه إذا تم تمرير المشروع.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.