العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

اعتصام في عكار وتلويح بالتصعيد

على بعد أمتار من مطمر سرار في عكار، وعلى تماس مباشر مع الآليات التي تقوم بحفر الطريق الذي سيربط المطمر بأوتوستراد منجز ـ العبودية، اعتصم عشرات المواطنين وفاعليات القرى والبلدات المحيطة بالمكب في منطقتي سهل عكار والدريب الأوسط، بمشاركة لافتة من بلدة عكار العتيقة في الجومة، وشبان من المجتمع المدني من مختلف البلدات.

ردد المعتصمون من حملة «عكار منا مزبلة» و «طمرتونا بفضلكم»، هتافات منددة بنواب عكار، «يا للعار على نوابك يا عكار»، «ويا حرامية ويا تجار منا مزبلة عكار»، و«لا مليار ولا ملايين بيفتح مطمر الياسين».

والقى رئيس بلدية عمار البيكات وليد قاسم كلمة باسم القرى والبلدات المحيطة بالمكب، حذر فيها من الاستمرار بالخطة الحالية ومن غضب فقير مظلوم إذا ثار، مؤكدا «أننا نطالب باقفال المكب، وعدم المزايدة على وطنيتنا لأننا مستعدون أن نكون جزءا من الحل ونتحمل مثلنا مثل باقي المحافظات في لبنان»، ولفت الى أن سهل عكار «ينقسم الى جزأين، جزء داخل الأراضي اللبنانية والآخر في سوريا وإنشاء مطمر في المنطقة سوف يؤثر سلبا على الجانبين».

ودعا برنار عبيد باسم حملة «عكار منا مزبلة»، الحكومة لعدم تجربة أهالي عكار، وتوجه الى مالكي مطمر سرار بالقول: «إن السلاح لا يحميكم ومن اليوم فصاعدا لن نسمح لشاحنة واحدة بالعبور الا على جثثنا». وأعلن «الاضراب المفتوح من أجل إلغاء قرار الوزير وايجاد حل علمي لقضية النفايات، وقطع الطريق على شاحنات النفايات لمنع وصول الذل الى عكار».

وأكد زاهر الكسار «أن روابط المخاتير في مختلف المناطق أعلنت قرارا واضحا برفض خطة الوزير شهيب»، وقال: «إن الهيئة الادارية تؤكد أن من يجتمع بالوزير من أجل صفقة ما يمثل نفسه فقط، ولن نقبل بتحويل عكار الى مزبلة الوطن، معلنا أن الشاحنات التي ستدخل عكار ستحرق بأرضها».

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.