العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مصادر “التيار الوطني الحر”: اذا كان هناك من لتبديل في الحقائب الوزارية فالتياريطالب بحقيبة سيادية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كشفت شخصية بارزة في “التيار الوطني الحر” لـ”السفير” إن الرئيس المكلف سعد الحريري أبلغ موفد العماد ميشال عون وزير الاتصالات جبران باسيل تفهمه لمطالب “التيار” المحقة، وأضاف “نحن ننتظر عودة الحريري من أجل استكمال البحث، مع تقديرنا الكبير لحجم الضغوط والمطالب، خاصة من جانب حلفائه في 14 آذار”.
وكان باسيل قد أبلغ الحريري أن “تكتل التغيير” الذي يضم 19 نائبا مارونيا من أصل 34، أي ما يقارب ثلثي عدد النواب الموارنة، يعتبر أن من حقه أن يتمثل بأربعة وزراء موارنة، من أصل ستة، على أن يكون الوزير الخامس أرمنياً يختاره حزب “الطاشناق”.
والنقطة الثانية التي طرحها ممثل عون، تتعلق بطبيعة الحقائب، حيث طرح معادلة تقوم على الآتي: إذا كان لا بد من التبديل، فان “تكتل التغيير والإصلاح” يطالب بإسناد حقيبة سيادية لأحد وزرائه الموارنة، وتحديدا وزارة الداخلية، (إذا تعذر ذلك فوزارة المالية)، على أن تسند أربع حقائب إلى باقي وزراء “تكتل التغيير والإصلاح” الأربعة، تتناسب مع الأوزان.
أما إذا تم اعتماد قاعدة “إبقاء القديم على قدمه”، فان “التكتل” يمشي بها، شرط أن تسري على الجميع، في الأكثرية والمعارضة، أي أن “التكتل” يقبل عندها بالوزارات الأربع التي كانت من حصته في حكومة تصريف الأعمال وهي: الاتصالات، الزراعة، الشؤون الاجتماعية، الطاقة والموارد المائية والكهربائية (لم يأت على ذكر منصب نائب رئيس مجلس الوزراء الذي كان مسنداً إلى الأرثوذكسي عصام أبو جمرا).
وعلمت “السفير” أنه كان قد تم التوافق بين الحريري وباسيل على عقد لقاء قبيل توجه الحريري إلى نيس في فرنسا، لكن اللقاء لم يحصل وبالتالي، يفترض بالرئيس المكلف أن يعاود طلب اللقاء فور عودته.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.