العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

انسحابات من «طلعت ريحتكم»

فيما تنكب مجموعات الحراك المدني على اعادة تنظيم صفوفها وأطر التنسيق بينها، سُجّل انسحاب أعضاء بارزين من مجموعة «طلعت ريحتكم»، من بينهم مروان معلوف وخطار طربيه.

وينكب معلوف، الذي شارك أمس في الاجتماع التنسيقي لمجموعات الحراك، حالياً على اعادة تفعيل عمل مجموعة «من أجل الجمهورية»، التي أسسها سابقاً مع عدد من الناشطين، من بينهم عماد بزي الباقي في «طلعت ريحتكم»، وذلك في مواجهة التمديد غير الشرعي للمجلس النيابي.

 

وبدأت مجموعة «من أجل الجمهورية» تعاود الظهور اعلاميا، اذ شاركت أمس مع مجموعتي «حلوا عنا» و»بدنا نحاسب» في تنظيم وقفة امام قصر العدل لمطالبة القضاء التحرك لمحاسبة الفاسدين، وهو النشاط الأول الذي تشارك فيه هذه المجموعة منذ اعادة تفعيلها. وألقى معلوف كلمة باسم المحامين المشاركين في الوقفة، رأى فيها أنه «من دون دور فعال ومستقل للقضاء لن نتمكن من محاربة الفساد».

«طلعت ريحتكم» فضّلت عدم التعليق على انسحاب معلوف، ولم يشر أي من اعضاء المجموعة الذين اتصلت بهم «الاخبار» الى أي خلاف وقع بين أفرادها، فيما قال معلوف لـ «الاخبار» إنه لم ينسحب «بالكامل من المجموعة»، واصفاً ما قام به بأنه خروج «تنظيمي» من «طلعت ريحتكم»، على اعتبار أنه يستطيع خدمة الحراك أكثر من خلال نشاطه في مجموعة «من أجل الجمهورية».

 

ورأى معلوف أن «الفارق بين الحملتين تنظيمي بحت، ولا يوجد أي خلاف»، مذكّرا بأن مجموعة «من اجل الجمهورية» تطرح «تفعيل عمل المؤسسات الدستورية، احترام وتطبيق الدستور، ونشر مبادئ الجمهورية»، واضاف ان المجموعة «مستمرة في الضغط على القضاء لفتح ملفات الفساد».

وجرى في اليومين الماضيين تداول معلومات تفيد بأن معلوف يسعى إلى بناء تحالف مع مجموعة «بدنا نحاسب». الا أن أياً من المجموعتين لم تؤكد هذا الأمر او تنفه. ورد معلوف على هذه المعلومات بالقول: «ننسق مع الجميع تحت سقف المطالب التي اجمع الكل عليها». بدوره، أكد علي حمود، من «بدنا نحاسب»، أن الحملة لا تمانع التنسيق مع أي مجموعة كانت، ولا يوجد «فيتو» على أحد.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.