العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

«صديق المحكمة» يستأنف الحكم على خياط

أعلن «صديق المحكمة الخاصة بلبنان للادّعاء» كينيث سكوت أنه سيستأنف كل الأحكام الصادرة في قضية تلفزيون «الجديد» ونائبة رئيس مجلس إدارته كرمى خياط، في «قضايا التحقير بتبرئة الخياط من التهمة 1، وتبرئة شركة الجديد من التهمتَين 1 و2».

 

وقال سكوت: «إننا إذ ننتظر صدور قرار القاضي مكتوباً، نتوقّع أيضاً استئناف الحكم بالعقوبة»، مضيفاً أن «ما يشجّعنا هو أن القاضي الناظر في قضايا التحقير أدان السيدة الخياط بالتهمة 2 المتعلقة بسوء السلوك الفادح الذي نعتقد أنه عرّض شهوداً سريين مزعومين لخطر فعليّ وعرقلَ سير العدالة». وأكد أنه «خلافاً لبعض ما قيل وكُتِبَ منذ صدور الحكم في 18 أيلول، ليس في ذلك الحكم ما يعني الموافقة على سلوك السيدة الخياط وشركة الجديد أو القبول به أو الإقرار بصحته».

وبحسب بيان صادر عن المحكمة، «يأمل صديق المحكمة في قراره اللجوء إلى الاستئناف، أن يُبطل قضاة غرفة الاستئناف في المحكمة قرار تبرئة السيدة الخياط من التهمة 1 والشركة من التهمتَين».

إلى ذلك، كرّر نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون، أن الدعوى ضد «الجديد» وخياط ورئيس تحرير جريدة «الأخبار» الزميل إبراهيم الأمين «من اختصاص المحاكم اللبنانية، وخصوصاً محكمة المطبوعات، وقرار المحكمة الدولية يستهدف الإعلام اللبناني ويرفع في وجهه سيف الضغط والتهويل ويحدّ من حريته، فيما لم تطبق هذه المحكمة الإجراءات نفسها على وسائل إعلام دولية وعربية قامت بأدوار أكثر خطورة وأشدّ حساسيّة» ممّا نسب إلى «الجديد» و«الأخبار». ورأى أن قرار المحكمة في شأن دعوى «الجديد» وخياط «يلامس البراءة، ونتمنى لو تنصرف المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لما هو أجدى وتنشط أكثر فأكثر لمعرفة من هم وراء اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري بدل إضاعة الوقت في ملفات جانبية وهامشيّة».

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.