العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2B

Ad Zone 2B

ميليس يبدأ تحقيقاته مع مسؤولين سوريين.. ودمشق “عازمة” على التعاون

Ad Zone 4B

دمشق – وكالات: وصل فريق التحقيق الدولي في مقتل رئيس وزراء لبنان الأسبق رفيق الحريري إلى دمشق الثلاثاء 20 – 9- 2005 للاستماع إلى شهادات مسؤولين سوريين. وشاهد مراسل رويترز موكب فريق التحقيق يعبر نقطة المصنع اللبنانية الحدودية إلى سوريا في ظل إجراءات أمنية مكثفة.

ورفض مسؤولون سوريون التعليق على الزيارة ولكن مصدرا سوريا قال إن المحقق الألماني ديتليف ميليس وفريقه سيجتمعون في مكان سري خارج العاصمة دمشق. فيما أشارت مصادر سياسية في بيروت إلى أن فريق التحقيق سيستمع لشهادات مسؤولين سوريين خدموا في لبنان وقت الاغتيال في فبراير/شباط الماضي وشخصيات أخرى رفيعة المستوى.
وأضافت تلك المصادر أن من ضمن المسؤولين رفيعي المستوى رئيس الاستخبارات السورية في لبنان رستم غزالي وأقرب مساعديه محمد مخلوف وجامع جامع. وقال مصدر قريب من التحقيق اليوم الثلاثاء إن ميليس يريد مقابلة ثمانية مسؤولين سوريين وربما يستمع إلى شهادات المزيد مع تطور التحقيق.
من جانب آخر، أكدت صحيفة تشرين الحكومية السورية أن دمشق عازمة على “التعاون” مع لجنة التحقيق الدولية، مشيرة إلى أن رئيسها ديتليف ميليس الذي يزور دمشق اليوم الثلاثاء “سيستمع إلى شهادات بعض السوريين” للمساعدة على كشف الحقيقة.
وذكرت الصحيفة أن “سوريا أكدت في السابق وتؤكد اليوم حرصها على التعاون بغية الوصول إلى الحقيقة عبر أسس ووسائل قانونية وآليات وقرائن وأدلة لا لبس فيها تعتمد في مثل هذه الحالات وفي إطار القانون الدولي”.
وكتبت “من المتوقع أن تستمع (اللجنة) إلى شهادات بعض السوريين لمساعدتها في الوصول إلى الحقيقة وذلك من خلال خبراتهم وطبيعة عملهم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.