العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

سجن لبنانيين في أذربيجان تجسسا لصالح حزب الله والحرس الثوري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أصدرت محكمة الجنايات في عاصمة أذربيجان “باكو” حكماً بالسجن 15 عاماً على مواطنْين لبنانيين بتهمة التجسس والإرهاب وتهريب الأسلحة والمخدرات.

وتشير مصادر التحقيق إلى أن اللبنانيين محمد كََركِي وعلي حسين نجم الدين، قدما إلى أذربيجان بطلب من حزب الله والحرس الثوري في إيران بهدف تنفيذ أعمال إرهابية وزعزعة الوضع في البلاد.

إعلان Zone 4

ويقول التحقيق ايضاً إن كركي ونجم الدين خططا لتنظيم عملين ارهابيين ضد السفارة الإسرائيلية في باكو وكذلك محطة الرادار “غبالا” في شمال أذربيجان.

وقال المتحدث باسم المحكمة إنه “تم التخطيط للهجمات لتنفذ عام 2008 ولكن القوات الخاصة كشفت الخطط واعتقلت المجموعة الاجرامية التي شكلها مواطنون لبنانيون”.

ومعظم سكان أذربيجان البالغ عددهم 8.3 مليون نسمة شيعة، لكن حكومة الرئيس الهام علييف تنتهج نهجاً علمانياً متشدداً ومقربة من واشنطن.

وفي حزيران (يونيو) من العام الجاري قضت محكمة بسجن مجموعة من المتشددين تتألف من 20 شخصاً مدداً تتراوح بين عامين و18 عاماً للتآمر لشن هجمات على سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.