العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

جنبلاط: إذا اعتدت إسرائيل مرة أخرى سـتكون الدولة برمّتها في مواجـهتها

جنبلاط: إذا اعتدت إسرائيل مرة أخرى سـتكون الدولة برمّتها في مواجـهتها

اعلن رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط أنه اذا »ما اعتدت اسرائيل مرة اخرى على لبنان، فستكون الدولة برمتها في مواجهتها، وكما لم يخضع الشعب اللبناني مسبقا للعدوان فإنه لن يخضع الآن«.

إعلان Zone 4

وجاء في موقفه الاسبوعي لجريدة »الانباء« الصادرة عن الحزب التقدمي الاشتراكي: »مرة جديدة تكشف إسرائيل عن حقدها التاريخي الدفين ضد لبنان من خلال إطلاق التهديد والوعيد وكأنها لم تتعلم بأن كل غزواتها السابقة قد باءت بالفشل الذريع لأن الشعب اللبناني لا يقبل ان يركع أمام أي شكل من أشكال الاعتداءات من أية جهة أتت. فالفشل العسكري الاسرائيلي المتكرر في لبنان سابقا سيكون له المصير ذاته في المستقبل في حال فكرت اسرائيل مجددا بغزو لبنان والاعتداء عليه، وهو ان دل على شيء فيدل على الغباء الاسرائيلي. وهذا ما يحتم على جميع القوى السياسية اللبنانية السعي الجدي نحو تحصين الساحة الداخلية من خلال استكمال بنود اتفاق الدوحة لا سيما الاستراتيجية الدفاعية التي يمكن بناؤها من خلال الحوار الجدي والمسؤول ومن خلال وعي كل هذه المخاطر.

أضاف: لقد آن الأوان لكي نستطيع تعزيز المناخات الداخلية في مواجهة الاعتداءات الخارجية في حال حصولها، وذلك لا يتحقق الا عبر الارتفاع فوق الحساسيات الضيقة والعمل بموجب مقتضيات المصلحة الوطنية العليا.

ان الوعيد الاسرائيلي يصب في إطار التهديد المباشر للقرار الدولي ١٧٠١ وهو يعكس السياسة الاسرائيلية المستمرة في تحدي ارادة المجتمع الدولي. فإذا ما اعتدت إسرائيل مرة اخرى على لبنان، فستكون الدولة برمتها في مواجهتها، وكما لم يخضع الشعب اللبناني مسبقا للعدوان فإنه لن يخضع الآن.

وقال: وبالنظر الى تسارع وتلاحق الأحداث، فإنه لا بد من التساؤل حول المعلومات التي وردت عن رغبة احدى المؤسسات الامنية الدخول في عالم الطيران والطوافات والسلاح البحري، فما هو الهدف من شراء طائرات وطوافات وبوارج تابعة لهذه المؤسسة الامنية؟ وهل سنصل الى مرحلة نحتار فيها بإحصاء الجيوش الرسمية وغير الرسمية، المحلية منها والاجنبية في لبنان؟ أليس من الاجدى تحسين اوضاع السجون القائمة وبناء سجون جديدة تليق بالحد الادنى من الكرامة الانسانية وحقوق الانسان؟

اضاف: لا شك ان جولة الزائر الكبير الى الجنوب بعد غياب طويل هي حدث تاريخي ضخم، وهو اذ رأى السلاح المتطور في معرض النبطية فإنه حتما كان يتحسر لو امتلك السلاح آنذاك لرد الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة نظرا لسجله الباهر في هذا المجال، لكن حبذا لو أخبرنا الزائر الكبير عن الاحتلالات الاربعة في جزين، وحبذا أيضا لو اخبرنا عن آلية بناء فوج مستقل للدفاع عن جزين في ظل الاحتلال الاسرائيلي.

وقال: على المستوى الفلسطيني، لا بد من توجيه التحية لمن يحاول فك الحصار الظالم عن قطاع غزة، ولا بد هنا من الدعوة للمشاركة العربية الشعبية الكثيفة في هذا السعي بهدف رفع الحصار بكل الوسائل المتاحة، لان الشعب الفلسطيني في غزة يعاني الامرين بفعل السياسات الكيدية والانتقامية الاسرائيلية وهو الذي لطالما عانى في الماضي من ظلم وقهر على كل المستويات.
وفي سياق الاحداث الدولية، لقد آن الأوان لخروج قوات حلف الاطلسي من أفغانستان، هذا البلد المنكوب تاريخيا والذي استعصت كل الجيوش عن احتلاله، فيكفي الشعب الافغاني محاولات الاحتلال المتلاحقة البريطانية والروسية سابقا والقوات الاطلسية الآن.

من حق هذا الشعب ان يقرر مصيره، وذلك يحد الخسائر من المدنيين الافغان ومن الجيوش الاجنبية على حد سواء. وهل من الضروري التذكير بأن سقوط الابرياء يزيد التطرف ويرفع من شـعبية تنـظيم القـاعدة وسـواه من تنظيمات التطرف؟ اتركوا هذا الشعب يحكم نفسه بنفسه«.

من جهة اخرى ابرق جنبلاط الى الرئيس الافغاني حميد كرزاي، معزيا بالضحايا الافغان الذين استشهدوا جراء الغارة الاميركية التي ادت الى سقوط عدد من المواطنين الابرياء. ودان جنبلاط في برقيته »الغارة التي لم تكن الاولى من نوعها، مطالبا المجتمع الدولي بالعمل لضمان سلامة المواطنين الابرياء من اي اعتداء غير مبرر ومؤكدا تضامنه مع الشعب والحكومة الافغانية وعائلات الضحايا«.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.